الجزائر تمنح 10 ملايين دولار لإعمار إقليم دارفور

الجزائر تمنح 10 ملايين دولار لإعمار إقليم دارفور

انتهت، أمس، في العاصمة المصرية القاهرة أشغال المؤتمر

الدولي لمانحي المعونات لإقليم دارفور السوداني الذي عانى حروبا أهلية دامية. وتمكن المؤتمر من جمع نحو 850 مليون دولار، من بينهم 75 مليون دولار تعهدت تركيا بتقديمها على مدار 5 سنوات لمشروعات تنفذ بالإقليم.

وفي مؤتمر صحفي عقد في ختام الاجتماع الدولي، قال أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي ترعى المؤتمر: ”اليوم تمكنا من جمع قرابة 850 مليون دولار”، لتنمية وإعادة إعمار إقليم دارفور.

وكانت منظمة المؤتمر الإسلامي، التي نظمت هذا المؤتمر، تأمل في جمع ملياري دولار من أجل إقامة مشاريع تنموية في إقليم دارفور، حيث أدت الحرب منذ اندلاعها إلى مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح 2,7 مليون آخرين وفقا لمنظمات دولية. وعقد المؤتمر برئاسة وزيري خارجية مصر أحمد أبو الغيط وتركيا أحمد داود أوغلو. وحضر ممثلون عن الصين والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا، إلى جانب تمثيل منظمة المؤتمر الإسلامي لـ 57 دولة. وقالت تركيا إنها ستقدم بين 60 و75 مليون دولار من الآن وحتى 2015 لمشروعات المياه والتعليم والزراعة، بينما أعلنت الجزائر أنها ستقدم عشرة ملايين دولار مع التركيز على قطاع الصحة والتدريب على الوظائف.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة