الجزائر تنظم الملتقى العربي الخامس للمؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة

الجزائر تنظم الملتقى العربي الخامس للمؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة

سينظم الملتقى العربي الخامس للمؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة يومي الاحد و الاثنين بالجزائر بعنوان “نحو تحسين القدرات الابداعية لقطاع المؤسسات والصناعات الصغيرة و المتوسطة في الدول العربية”.

و يندرج هذا اللقاء الذي تنظمه وزارة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعة التقليدية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية و التعدين و البنك الاسلامي للتنمية في اطار “الجهود المبذولة لتحديد الظروف الملائمة لتطوير المؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة في الدول العربية و امتصاص المشاكل التي يعرفها القطاع”.

و يتمثل الهدف الرئيسي من هذه التظاهرة في تطوير القدرات الابداعية للمؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة من جهة و تعزيز مساهمتها في مسار التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلد من جهة أخرى.

كما تهدف إلى بحث سبل التنسيق بين شبكات المؤسسات الصغيرة و المتوسطة  و مؤسسات الدعم و إبراز أهمية تظافر الجهود بالنسبة لأصحاب القرار.

و تسعى التظاهرة إلى أن تكون فرصة للمسؤولين و الخبراء العرب لتبادل تجاربهم في مجال تطوير المؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة و التي سمحت بإنشاء مناصب شغل جديدة و فك العزلة عن المناطق الريفية.

و يتضمن جدول أعمال هذا الملتقى عدة مواضيع منها “وضعية قطاع المؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة في العالم العربي” و “دور أنظمة حقوق الملكية الفكرية في تشجيع الإبداع” و “دور التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال في تطوير المؤسسات و الصناعات الصغيرة و المتوسطة و سيدرس المشاركون دور المراكز التقنية و أهميتها في دعم القدرات الإنتاجية و التكنولوجية للصناعات و كذا الآليات الحديثة لمرافقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة على غرار أجهزة التمويل و التسويق و المساعدة التقنية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة