الجزائر تواجه مصر في اللقاء النهائي من بطولة إفريقيا للأمم

الجزائر تواجه مصر في اللقاء النهائي من بطولة إفريقيا للأمم

الجرس نظيره المصري اليوم سينشط المنتخب الوطني الجزائري لكرة

الأربعاء ببور سعيد (مصر) اللقاء النهائي للبطولة الافريقية للأمم من أجل اللقب القاري المؤهل إلى البطولة العالمية المقررة بمدينة شيفيلد بإنجلترا في جون المقبل.

وبالاضافة إلى الجزائر تشارك في الموعد القاري إنطلق يوم 21 مارس, أربعة منتخبات أخرى هي: المغرب وليبيا وكينيا ومصر (البلد المنظم).

الدورة الافريقية لعبت في شكل بطولة مصغرة إلتقت المنتخبات الخمسة فيما بينها ذهابا فقط. وعلى إثرها نتائج المباريات والترتيب الذي يقصي صاحب المؤخرة من المنافسة, يلتقي صاحب المركز الأول بالرابع في الترتيب والثاني يواجه الثالث.

وقد أدت التشكيلة الجزائرية مشوارا بدون خطأ لحد الدور نصف النهائي, حيث فازت على التوالي أمام المغرب (14-4) وليبيا (15-5) ومصر (11-7) ثم كينيا (11-1).

في اللقاء نصف النهائي, تأهل أشبال ثنائي التدريب المكون من السيدين محمد بن طرهات وعبد القادر خديم على حساب المغرب صاحب المركز الرابع بنتيجة (11-1), بينما أقصى منتخب البلد المنظم (الثاني في الترتيب) نظيره الليبي (الثالث) بنتيجة (12-2).

زملاء القائد محمد مقران الذين تنقلوا إلى مصر بهدف “التتويج بالقب القاري”, هم في طريقهم لتحقيق المبتغى الذي سخروا له مجهودات كبيرة منذ بداية سنة 2009.

وبهذا الخصوص صرح احد المدربين الوطنيين عبدالقادر خديم “هدفنا الميدالية الذهبية المؤهلة إلى المونديال القادم. ولدينا الإمكانيات لتحقيق ذلك.

فنحن نملك منتخبا له من الخبرة والمؤهلات ما يخول له تحقيق مزيد من النجاحات على أعلى المستويات. زد على ذلك تشكيلتنا متجانسة ومنسجمة”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة