الجزائر توقع عدة اتفاقات في قطاع الصحة مع جيبوتي

الجزائر توقع عدة اتفاقات في قطاع الصحة مع جيبوتي

نوه وزير الصحة العمومية لجمهورية جيبوتي عبد الله عبدي الله ميغيل اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة بمستوى و نوعية الخدمات الصحية المقدمة في الجزائر في مختلف التخصصات.

وأشاد السيد عبدي الله ميغيل في تصريح صحفي أدلى به عقب زيارة أداها الى المستشفى الجامعي بابن مسوس ومستشفى عبد القادر بوخروفة بابن عكنون ب “النتائج الايجابية والمعتبرة “التي حققتها الجزائر في الميدان الصحي متمنيا أن تستفيد بلاده من التجربة الجزائرية.

واعتبر الوزير الجيبوتي هذا التقدم المسجل في الصحة العمومية بالجزائر بمثابة “مفخرة” للدول العربية و الإفريقية مشيرا الى انه يسعى خلال هذه الزيارة الى اعطاء “حركية جديدة” للتعاون القائم بين البلدين في المجال الصحي.

و أضاف انه سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية تقضي بدعم و تعزيز التعاون الثنائي في مجال تبادل الخبرات و التكوين  و الاستفادة أيضا من تجربة الجزائر في مجال اصلاح المنظومة الصحية و تسيير وصيانة الاجهزة الطبية.

وبالمناسبة اطلع وزير الصحة العمومية لجيبوتي بالمستشفى الجامعي بابن مسوس و مستشفى ابن عكنون على التقنيات و الاجهزة الحديثة التي اعتمدت لتحسين وترقية مستوى العلاج بالجزائر.

وفي هذا الاطار زار السيد عبدي الله ميغيل بمستشفى ابن مسوس مصلحة الاشعة وعدة مصالح علاجية اخرى من بينها قاعة أخذ الخزعات لتشخيص الاصابة بمرض السرطان ومصالح امراض الدم وعلم الاوبئة و الطب الوقائي. أما بمستشفى ابن عكنون فزار مصلحة اعادة تقويم أعضاء المعوقين حركيا و علاج امراض المفاصل.

وقدمت للوزيرالجيبوتي خلال هذه الزيارة شروحات وافية حول مختلف الاصلاحات التي باشرتها الجزائر لاعادة تهيئة المستشفيات و تحديث الاجهزة وصيانتها وتحيين التكوين وتكييفه مع المستجدات العلمية في المجال الطبي .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة