الجزائر توقيف 38 حراقا بسواحل بني صاف ومستغانم

الجزائر توقيف 38 حراقا بسواحل بني صاف ومستغانم

تمكنت فرقتان بحريتان تابعتان للواجهة البحرية لوهران اليوم الأحد من اعتراض 38 مرشحا للهجرة السرية بكل من سواحل بني صاف (عين تموشنت) ومستغانم حسبما علم لدى المجموعة الجهوية لحراس السواحل بوهران.

وقد تم في حدود الساعة السابعة والنصف من صبيحة اليوم توقيف 23 مرشحا للهجرة السرية من قبل الوحدة الحربية 802 التابعة للواجهة البحرية الغربية وذلك على بعد 23 ميل بحري عن شمال سواحل بني صاف بولاية عين تموشنت.

وقد ضبط هؤلاء المرشحون للهجرة السرية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و32 سنة من بينهم قاصران على متن مركبة مطاطية من نوع “زودياك” مع الاشارة الى أنهم ينحدرون من ولايات وهران وغليزان والشلف حسبما أوضحته المحطة البحرية لحراس السواحل بوهران.

ومن جهة أخرى اعترضت فرقة تابعة لحراس السواحل للواجهة البحرية الغربية 15 مهاجرا سريا أخر على بعد 11 ميل بحري شمال سواحل مدينة مستغانم وفق المجموعة الجهوية للهيئة المذكورة.

وقد تم توقيف هؤلاء الأشخاص البالغين من العمر ما بين 20 و30 سنة على الساعة السابعة صباحا حيث كانوا على متن زورق مماثل. واستنادا الى نفس المصدر فقد قام حراس السواحل باقتياد المجموعتين نحو مينائي وهران ومستغانم.

وللتذكير فقد أفشلت وحدة بحرية لحراس سواحل لوهران يوم الجمعة المنصرم  برأس “فلكون” بالساحل الوهراني محاولة ابحار مجموعة من المرشحين للهجرة السرية تتشكل من  23 فردا من بينهم ست قصر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة