إعــــلانات

الجزائر-سيراليون: زيارة الرئيس السيراليوني سمحت باستعراض التطورات السياسية وبرامج التنمية

بقلم ع.ع
الجزائر-سيراليون: زيارة الرئيس السيراليوني سمحت باستعراض التطورات السياسية وبرامج التنمية

أكدت رئاسة الجمهورية الجزائرية، أن زيارة رئيس جمهورية سيراليون إلى الجزائر سمحت بتبادل وجهات النظر بشأن عدد كبير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح بيان للرئاسة أن المحادثات بين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ونظيره السيراليوني. سمحت باستعراض التطورات السياسية لكلا البلدين لاسيما فيما يتعلق بالمشاريع الاصلاحية وبرامج التنمية. التي شرع فيها كلا الطرفين من أجل الاستجابة لتطلعات شعبيهما.

كما استعرض الرئيسان وضعية علاقات التعاون بين كلا البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وفيما تعلق بقضية الصحراء الغربية، أكد رئيسا الدولتين على ضرورة استئناف أطراف النزاع للمفاوضات. تحت اشراف الامين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم. يفضي إلى تقرير شعب الصحراء الغربية لمصيره وفقا للوائح ذات الصلة لمجلس الأمن.

وأكد رئيسا الدولتين دعمهما لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية عادلة ودائمة في الصحراء الغربية.

وبخصوص القضية الفلسطسنية، أكد الرئيسان على دعمهما الراسخ لحق الشعب الفلسطيني الثابت في تقرير المصير. وفي التوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالمسائل الثنائية أكد رئيسا الدولتين رغبتهما في القيام بكل ما بوسعهما لزيادة تعزيز التعاون وتنويعه. ليرتقي إلى مستوى الإمكانيات والفرص التي يمتلكها كلا البلدين.

كما رحب رئيس الجمهورية ونظيره السيراليوني، بتقارب مواقف وتحليلات كلا البلدين بشأن المسائل الرئيسية على دعمهما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي.

واتفق رئيسا الدولتين على تعزيز الحوار والتنسيق بين البلدين لاسيما بمجلس الأمن والاتحاد الافريقي. من أجل الدفاع عن مصالح افريقيا ومواقفها المشتركة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/BookO
إعــــلانات
إعــــلانات