الجزائر في المرتبة الأولى مغاربيا من حيث الكثافة البريدية

أوضح مدير الخدمات البريدية بمؤسسة بريد الجزائر شكيب ارسلان شلوش أمس أن الجزائر تحتل المرتبة الثالثة إفريقيا و الثانية عربيا و الأولى مغاربيا من حيث الكثافة بمعدل مركز بريدي واحد لكل 9500 نسمة و ذلك حسب النتائج التي جاء بها الإحصاء الأخير للسكان 2008.

 وأثناء تدخله في أشغال ملتقى نظمه بريد الجزائر حول “مساهمة خدمات البريد الجديدة في تحسين نوعية حياة المواطنين”  أوضح المتحدث انه على الرغم من هذه المراتب التي تحتلها الجزائر إلا أنها لم تصل بعد إلى الكثافة المرجوة و هي مركز بريدي واحد لكل 9000 نسمة.

وأوضح المتحدث أن عدد المكاتب البريدية على المستوى الوطني وصل مع نهاية 2008 إلى ما لا يقل عن 3310 مكتب فيما وصل عدد الشبابيك البريدية إلى 10410 شباك إضافة إلى 10 مراكز للفرز.

 وعلى الرغم من ذلك تسجل الجزائر عجزا بنحو 722 مركزا بريديا أو نقطة اتصال تحتل فيها منطقة الجزائر التي تضم ولايات الوسط (الجزائر العاصمة-بومرداس-المدية-البليدة-تيزي وزو و غيرها) المرتبة الأولى بعجز يقدر ب 182 مركزا تليها منطقة وهران التي تضم ولايات الغرب ب 127 مكتبا فمنطقة عنابة ب 92 مكتبا و منطقة سطيف ب 88 مكتبا و غيرها.

و في ذات الصدد أشار المتحدث إلى وجود بنك معلوماتي للعنونة قيد الإنجاز يهدف أساسا إلى جمع عناوين السكان على المستوى الوطني تستقى من موزعي البريد والهيئات العمومية و الخاصة و الجماعات المحلية بغرض وضع بطاقة وطنية للعناوين.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة