الجزائر في المركز الثالث في الألعاب العربية: الرياضة الجزائرية من السيئ إلى الاسوء

الجزائر في المركز الثالث في الألعاب العربية:  الرياضة الجزائرية من السيئ إلى الاسوء

تتواصل مهازل الرياضة الجزائرية ، في الآونة الأخيرة حيث فشل الوفد الجزائري المشارك في الألعاب العربية من الحفاظ على المركز الأول الذي احتله في الألعاب التي احتضنتها الجزائر 2004.

تدحرج الوفد الجزئري إلى المركز الثالث وراء البلد المنظم و تونس في الألعاب العربية التي أسدل عليها الستار أمس بالعاصمة المصرية القاهرة.
  و أن كان احتلال المنتخب المصري للمركز الأول  يعد أمر عاديا  بالنظر إلى التصريحات العديدة التي هجا فيها  المسيرون الجزائريون التحكيم و الظروف التي تحيط بالألعاب و قضية الاعتماد  ، فان احتلال تونس للمركز الثاني وبفارق شاسع عن الجزائر يطرح أكثر من سؤال و يطعن حتى في نتائج الألعاب العربية التي احتضنتها الجزائر .

ما هي معايير المشاركة ؟؟؟
تطرح  النتائج الضعيفة التي احتلها الرياضيون الجزائريون في العاب مصر العربية ، عدة تساؤلات أهمها السبب في تدني نتائج  الوفد الجزائري الذي كان قد تمكن من السيطرة بالطول و العرض على العاب الجزائر .
و إن كان السبب الأول لتراجع نتائج الوفد الجزائري يعود إلى نظام المنافسة الذي فرضه المصريون بعدم احتساب ميداليات ذوي الاحتياجات الخاصة ، فان أسباب أخرى كانت وراء ه النتائج السلبية منها خاصة التحضيرات المتذبذبة لمختلف الفرق الوطنية  و الاصطدام بقوة الرياضيين المصريين و التونسيين الذين تالقوا بشكل ملفت قد يجعلهم يتربعون على عرش الرياضة العربية في السنوات القادمة.

السباحة .. الجيدو وفقط
رغم الأداء الهزيل للرياضيين الجزائريين في موعد مصر إلا أن بعض الاختصاصات الرياضية حافضت على ماء الوجه و تمكنت من إهداء الجزائر المعدن النفيس .
فالجيدو كان في الموعد و حصد رياضيوه خمس ميداليات ذهبية ، مثله مثل السباحون الذين سيطروا على الألعاب و حصدوا إحدى عشر ميدالية ذهبية .
كما تألقت بعض الاختصاصات الأخرى كالتنس و البادمنتن .
و جاءت خيبة الأمل من اختصاصات الكاراتيه دو ، الدراجات ، الجمباز و  الملاكمة فهذه الاختصاصات التي عودتنا على التألق في مختلف المحافل الدولية كانت هذه المرة ظلا لنفسها و فضلت مغادرة القاهرة بصمت قد تليه عاصفة هوجاء في الأيام القادمة ، خاصة و ان الوزارة الوصية عازمة محاسبة كل الاتحاديات المشاركة و التي تنبات بالعودة بالذهب من مصر .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة