الجزائر في المركز 47 عالميا فى تصنيف الفيفا

تقدم المنتخب الجزائري لكرة القدم  19 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ليحل في المرتبة الـ 47  بين منتخبات العالم في الوقت الذي حققت فيه الجزائر قفزة هائلة بتقدمها إلى المركز الثاني عربيا بفضل تألق المنتخب الجزائري  ونتائجه الرائعة بالمجموعة الثالثة في التصفيات المأهلة لكاسي العالم و إفريقيا 2010.

وعلى الرغم من تقدمه في الترتيب، إلا أن المنتخب الجزائري لم يتمكن من الصعود للمراكز الخمسة الأولى على المستوى الإفريقي، والذي احتلت صدارته كوت ديفوار (18 عالمياً والتي قفزت 20 مركزاً)، أمام الكاميرون (29 والتي تراجعت ثمانية مراكز)، والحابون (30 والتي تقدمت 18 مركزاً)، ونيجيريا (34 والتي تراجعت أربعة مراكز)، وغانا (35 والتي ارتقت مرتبة واحدة).

هذا و قد حافظت مصر على الصدارة العربية أمام الجزائر منافستها في حين جاء المنتخب التونسي في المركز الثالث عربياً (49 والذي تقدم مركزين)، والسعودية (61 والتي تراجعت خمسة مراكز)، والبحرين (65 والتي قفزت 15 مركزاً للأمام).

وعلى المستوى العالمي، عادت البرازيل إلى مكانها الطبيعي في صدارة منتخبات العالم، فيما تراجعت إسبانيا بطلة أوروبا والتي ودعت كأس القارات بخسارة “غريبة” أمام الولايات المتحدة الأمريكية للمركز الثاني، فيما حلت هولندا ثالثة وإيطاليا رابعة وألمانيا خامسة وروسيا وإنجلترا في المركزين السادس والسابع أمام الأرجنتين وفرنسا وكرواتيا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة