الجزائر قطاع الصحة يتدعم ب 10 الاف طبيب اخصائي

الجزائر  قطاع الصحة يتدعم ب 10 الاف طبيب اخصائي

أكد الوزير الاول أحمد أويحيى اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة ان عدد الاطباء الاخصائيين الذين سيتخرجون في أفق 2014 يقدر ب10 الاف أي ضعف المتخرجين خلال السنوات الخمس الاخيرة.
وأوضح أويحيى في رده على أسئلة و انشغالات اعضاء مجلس الامة بشأن بيان السياسة العامة و بالخصوص حول مشكل نقص الاطباء الاخصائيين في عدد من ولايات الوطن أن التدابير المتخذة من طرف الحكومة وبصفة خاصة في قطاعي الصحة والتعليم العالي “ستأتي بثمارها عقب تخرج ضعف عدد الاخصائيين مقارنة بالسنوات الماضية”.
وبعد أن أكد بأن الدولة “واعية بهذا النقص” قال الوزير الاول بأنها (الدولة) “تعمل بديناميكية ستسمح بتدارك العجز المسجل في عدد الاطباء الاخصائيين بضمان استقرارهم بولايات الجنوب عن طريق توفير سكنات لهم”.
وأشار الوزير الاول في سياق رده الى معاناة المواطنين في بعض الولايات جراء نقص بعض الاخصائيين و قلة الامكانيات الا أنه أكد بأن الدولة “تعمل ما في وسعها من اجل تدارك هذا الوضع”.
وذكر بالمناسبة بان ولاية تندوف تحصي 28 طبيا مختصا فيما يوجد بولاية البيض 43 مختصا أما ولاية سوق اهراس فيتواجد بها 61 طبيبا مختصا على ان تتدعم هذه الاخيرة خلال شهر أفريل المقبل ب20 مختصا اخرا.
وأبرز اويحيى أن الوضعية “تتفاوت من ولاية الى أخرى وبأنه من غير المعقول انعدام كل التخصصات في ان واحد في ولاية واحدة”.


التعليقات (3)

  • TABIB DJAZAIRI

    Ya HMIDA cesse de te payer nos gueules!!!tu crois qu'on est aussi dupe que ça tu reste l'ennemi juré des medecins!!!Ils resteront toujours humiliés!!400 EUROS par mois.
    MAZEL KAYEN L'ESPOIR .!!!

  • عالزدين من سوق اهرس

    ولاية سوق اهراس ****تواجد بها 61 طبيبا مختصا على ان تتدعم هذه الاخيرة خلال شهر أفريل المقبل ب20 مختصا اخرا.
    61 مختص صبحان الله وين يخدموا؟وقيلا انا ميت منش حي

  • تريكي مروان

    ارى ان قطاع الصحة سوف يكون اكثر تفائل في 2012 لان المناصب المقترح توظيفها من اخصائيين واطباء ومستخدمي الصحة العمومية كثيرة مقارنتا بسنوات الفارطة ارجو ان يطبق القانون وان يتم ادماج مستخدمي الصحة كما جاء في التعليمة الوزارية وكذلك ادماج الاطباء وقتح الناصب الاخرى والله ولي اتوفيق

أخبار الجزائر

حديث الشبكة