الجزائر مخطط المديرية العامة للأمن الوطني يهدف إلى توسيع شبكة الهياكل الأمنية في كل ولاية

يهدف مخطط المديرية العامة للأمن الوطني إلى توسيع شبكة الهياكل الأمنية في كل ولاية بما يسمح بتحقيق تغطية أمنية شاملة عبر معظم الولايات كما أكد اليوم السبت بورقلة المفتش العام بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح السيد محمد حوالف على هامش إشرافه على تدشين عدد من المرافق الأمنية بعاصمة الولاية بأن هذا المخطط الذي يندرج في إطار برنامج الشرطة الجوارية و تقريب مصالح الجهاز من المواطن الذي تتبناه المديرية العامة للأمن الوطني يرمي إلى “بلوغ هدف التغطية الأمنية الشاملة في أغلب ولايات الوطن إلى نهاية سنة 2009 “.

وقام السيد حوالف خلال هذه الزيارة التي دامت يوما واحدا بتدشين مقر الأمن الحضري السادس بحي سعيد عتبة بضواحي مدينة ورقلة الذي يضمن تغطية أمنية لفائدة 18 ألف نسمة موزعين على خمسة أحياء سكنية أدرج هذا المقر الذي يتكون من طابقين في إطار مخططات البلدية للتنمية لسنة 2006 حيث رصد له غلاف مالي قدره 10 ملايين دج و يتوفر على كافة المصالح الإدارية الأمنية الضرورية ، كما اطلع الوفد على مشروع انجاز برنامج سكني ضمن صيغة السكن التساهمي تابع للمديرية العامة للأمن الوطني بحي النصر والذي يتكون من 80 وحدة سكنية برخصة مالية قدرها 32 مليون دج . وقد تم إلى حد الآن انجاز 16 وحدة سكنية و ذلك قبل أن يتفقد مشروع 70 سكنا وظيفيا لفائدة أفراد الشرطة الذي سيسلم قريبا .

وأشرف السيد حوالف على تدشين ملعب جواري بحي الشرطة 11 ديسمبر1960 كما عاين ظروف تقديم الخدمات بالمركز الطبي الاجتماعي التابع لمصالح الأمن الوطني بنفس الحي السكني ، وفي إطار مشاريع توسيع مقر الأمن الولائى بورقلة  تم تدشين المقر الجديد للشرطة القضائية بحي المخادمة بالضاحية الغربية لعاصمة الولاية الذي يتربع على مساحة 705 متر مربع حيث يتوفر هذا المرفق الأمني الجديد على كافة المصالح والوسائل والتجهيزات الضرورية و قد رصد لهذا المشروع غلاف مالي تفوق قيمته 41 مليون دج، ويتضمن برنامج المديرية العامة للأمن الوطني بورقلة 34 عملية مدرجة في إطار البرنامج الخماسي للتنمية بغلاف مالي تفوق قيمته 2.8 مليار دج منها أربع عمليات منتهية .

وتتوزع هذه العمليات -حسب مدير السكن والتجهيزات العمومية بورقلة- بين الهياكل الإدارية للأمن الوطني و مدرسة جهوية لتكوين الشرطة و أخرى تخص السكن ومرافق اجتماعية وترفيهية. كما تعززت المرافق الاجتماعية لسلك الشرطة بمشروع انجاز مرقدين للعزاب جرى تدشينهما بورقلة و أطلق عليهما اسم شهيد الواجب الوطني عون الشرطة سمير بلخير الذي توفي اثر مواجهة مع جماعة إرهابية في 1995 .  

وقد أشرف المفتش العام بالمديرية العامة للأمن الوطني على حفل تكريم عائلة فقيد الواجب الوطني سمير بلخير إلى جانب تكريم فريق الشرطة الذي تحصل على المرتبة الأولى في البطولة الوطنية للرماية و تكريم أحد متقاعدي سلك الشرطة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة