الجزائر مناخ الاعمال في الجزائر ايجابي ومشجع للغاية

وصفت الوزيرة الاولى الفرنسية سابقا والمفوضة الاوروبية سابقا السيدة ايديت كريسون مساء أمس الجمعة بباريس مناخ الاعمال الاقتصادية في الجزائر ب”الايجابي للغاية” مؤكدة انه “جد مشجع” و “يتجه في الطريق الصحيح“.

وصرحت السيدة كريسون على هامش ندوة نظتمها شبكة الجزائريين المتخرجين من المدراس الفرنسية الكبرى بمعهد العالم العربي بقولها “لقد اندهشت لما رايته في معرض الجزائر الدولي الاخير الذي زرته عدة مرات في السابق بحيث لاحظت ان عدد المؤسسات الجزائرية في تزايد مستمر كما لمست ديناميكية لدى المؤسسات  الجزائرية و المصدرين على السواء“. ، واشارت السيدة كريسون الى المشاركة القوية للمؤسسات الفرنسية في معرض الجزائر الدولي مؤكدة ان معظمها مدعمة من قبل السلطات الجهوية، كما ذكرت بان المؤسسات الفرنسية “تعيد استثمار 80 بالمئة من ارباحها في  الجزائر” وتساهم في استحداث مناصب شغل، والحت السيدة كريسون على ضرورة القيام ب”اعمال مجددة للتمكن من اقتحام كافة قطاعات الصناعة من غير قطاع المحروقات ” و”ايلاء اهمية اكبر لتكوين الشباب و تشجيع بروز روح المبادرة في المؤسست الاقتصادية الصغيرة العديدة“. ، و اضافت ان “الامور تسير في الطريق الصحيح في الجزائر وما لاحظته بعين المكان ايجابي ومشجع للغاية“.

و قد اجرت السيدة كريسون ابتداء من اول جوان الماضي زيارة لمدة ثلاثة ايام للجزائر. وزارت معرض الجزائر الدولي و الصالون الاول للصادرات الجزائرية و تراست اليوم الفرنسي في معرض الجزائر الدولي بصفتها رئيسة اللجنة الاقتصادية لجمعية الصداقة الفرنسية الجزائرية، و قد شاركت 135 مؤسسة فرنسية في هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة