الجزائر هي الممثل الوحيد لإتحاد المدن والحكومات المحلية الإفريقية لمنطقة شمال إفريقيا

أوضح نائب رئيس إتحاد المدن والحكومات المحلية الإفريقية لمنطقة شمال إفريقيا ورئيس المجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى السيد الطيب زيتوني أن الجزائر من خلال تدشينها لمقر الإتحاد تعتبر هي الممثل الوحيد لهذه المنظمة في شمال إفريقيا.

و أكد السيد زيتوني على هامش انعقاد الدورة العادية للهيئة التنفيذية لإتحاد المدن والحكومات الإفريقية أن المغرب يحاول عقد ندوة موازية لهذا الإتحاد يوم 16 ديسمبر الجاري كما حاول الظفر بمقر الإتحاد رغم أنه رفض الإنضمام إلى الإتحاد الإفريقي و إلى إتحاد المدن والحكومات المحلية الإفريقية.

و أشار إلى أن رئاسة الإتحاد أعطى مهلة زمنية إلى المغرب للإنضمام إلى اتحاد المدن والحكومات المحلية الإفريقية وكذا الإتحاد الإفريقي “إلا أن هذا الأخيررفض” .

و في ذات السياق أفاد أن الجزائر من خلال هذا المنصب ستحاول تجسيد وحدة شمال إفريقيا كما ستقترح برنامج للإتحاد يخص تقرير مصير الشعوب و الدفاع عن حقوق المواطن.

و أضاف أن هذا المنصب يعتبر “منبر جديد بالنسبة للجزائر للتعبير عن آراء المواطنين وكذا مساندة الشعب الصحراوي لتحقيق حريته و نيل استقلاله“.

وعن مقر الإتحاد الذي سيتم تدشينه بالعاصمة قال ذات المتحدث أن هذا الأخيرسيكون محور تحرك لمدن شمال إفريقيا من أجل اقتراح رؤية أو وجهة نظر حقيقية للنهوض بانشغالات الجماعات المحلية و المواطن و كذا تجسيد فكرة التعاون جنوب -جنوب ليس فقط من خلال إبرام إتفاقيات توأمة و لكن أيضا عبر تجسيد التقارب داخل القارة”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة