الجزائر ورشة تكوينية حول نشاط البرلماني على مستوى دائرته المحلية بمشاركة امريكية

 

افتتحت اليوم السبت بالجزائر العاصمة ورشة تكوينية حول “نشاط البرلماني على مستوى الدائرة الانتخابية : أو كيف و بأية وسائل يمكن للمنتخب التقرب من الموطنين” بمشاركة نواب و أعضاء من مجلس الأمة و أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي.

و ستعرف الطبعة ال11 لهذه الورشة التي ستدوم ثلاثة أيام (20-22 جوان) والتي ينظمها المجلس الشعبي الوطني بالتعاون مع المؤتمر الوطني للمعاهد التشريعية للولايات المتحدة الأمريكية مشاركة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي و خبراء أمريكيين من مختلف الولايات الأمريكية.

و لدى افتتاح هذه الورشة أشار نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد مسعود شيهوب الى أن هذه التظاهرة تندرج في اطار “برنامج واسع” يطبقه المؤتمر الوطني للمعاهد التشريعية للولايات المتحدة الأمريكية  بالتعاون مع غرفتي البرلمان الجزائري مضيفا أن الهدف من هذه الورشة يتمثل في “تدعيم القدرات المؤسساتية التشريعية للجزائر من خلال الدعم المتعدد الأشكال المقدم لهذه الهيئات”.

و ستتناول هذه الورشة عدة مواضيع سيما الممارسات الدولية لتحقيق التقارب بين المنتخب و المواطن و التواصل بين المواطنين و الحكام و مناهج و طرق الاتصال و عمل البرلماني على مستوى دائرته الانتخابية و ترقية مبادئ الديمقراطية التمثيلية.

كما تتيح هذه الورشة للبرلمانيين الجزائريين فرصة التبادل و الاستفادة من خبرة نظرائهم الأمريكيين الذين أنشئ برلمانهم منذ قرنين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة