الجزائر و كوبا تملكان الإمكانيات لتطوير التعاون الثنائي خارج ميادين الصحة و الأدوية

أكد وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر و كوبا تملكان الإمكانيات اللازمة لتطوير و دفع التعاون الثنائي “المثمر” بينهما إلى ميادين أخرى غير الصحة و الأدوية.        

وأشار الوزير للصحافة عقب استقباله للوزير الكوبي للتجارة و الاستثمارالخارجي السيد رودريغو مالميركا دياز أن الطرفين “اكتشفا عدة ميادين يمكن أن تأخذ كمثال إضافي لتعاون مثمر” مذكرا في ذات الصدد أن “التعاون الحالي بين البلدين محصورفي ميادين ذات أهمية قصوى كالصحة و الأدوية”.

وأضاف السيد مدلسي أن زيارة الوزير الكوبي جاءت بصفته عضوا في حكومة كوبا “التي تهتم بدفع التعاون الثنائي مع الجزائر إلى الأمام” و بصفة أدق التعاون الاقتصادي خاصة مع مشاركتها في معرض الجزائر والدولي و تحضيرها لمعرضها الدولي قبل نهاية هذه السنة.

وأشار الوزير إلى أن اللجنة المختلطة الجزائرية الكوبية التي عقدت يوم السبت الماضي بالجزائر كانت مناسبة لقاء بين خبراء البلدين ليتم تحديد بعض الفروع من الاقتصاد للتعاون فيها نظرا للإمكانيات التكاملية للاقتصادين بما يسمح للطرفين بالقيام باستثمارات إضافية و بالتالي الإنتاج و التصدير إلى بلدان خارج النطاق الثنائي خاصة الإفريقية منها .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة