“الجزيرة أطفال” تمول فيلم “راشدي”:زيدان يوافق على دور البطولة في “في انتظار زيدان”

“الجزيرة أطفال” تمول فيلم “راشدي”:زيدان يوافق على دور البطولة في “في انتظار زيدان”

كشف المخرج الجزائري “أحمد راشدي” أنه يجري اتصالاته حاليا مع اللاعب العالمي “زين الدين زيدان” لينشط دورا في فيلمه الجديد “في انتظار زيدان” الذي سيشرع المخرج في إنتاجه هذه الصائفة.
وأكد “أحمد راشدي” لـ “النهار”، أنه تلقى موافقة مبدئية من اللاعب الفرنسي ذي الأصول جزائرية، الذي يتحمس – حسب قول المخرج – لكل الأعمال المتعلقة بالطفولة، باعتبار أن الفيلم يتحدث عن الطفل الجزائري المولع ببطولات زين الدين زيدان. وأوضح المخرج أنه التقى اللاعب الدولي نهاية الأسبوع الفارط بفرنسا، و قدم له السيناريو الأولي الذي انتهى من كتابته الروائي مرزاق بقطاش.
وصرح المخرج أنه لم يصل بعد إلى اختيار الطفل المناسب الذي سيقوم بدور البطولة إلى جانب النجم زيدان، وأضاف أنه يترقب نتائج تصفيات “كأس دانون” التي تنظم كل عام بتنظيم من شركة “دانون” وبرعاية من اللاعب زيدان، حيث تجري حاليا مسابقات بكل ولايات الوطن لاختيار الفريق الجزائري للأصاغر الذي سيمثل الجزائر في المباريات النهائية، والتي ستكون في شهر جوان.
وأكد راشدي أنه سيراعي في الطفل الذي سيقع عليه اختياره أن يجمع هذا الأخير بين المهارة الكروية ومهارة التمثيل.
من جهة أخرى، كشف المخرج أن قناة “الجزيرة أطفال” هي المنتج لهذا الفيلم، وذلك في إطار مبادرتها المتعلقة بإنتاج 7 أفلام عربية عن الطفولة، حيث اختارت مخرجين من 7 أقطار عربية، ستخصص لأعمالهم ميزانية محترمة.
وفي السياق نفسه، عبر راشدي عن ارتياحه للعمل مع زيدان الذي “لن يفرض أجرا كبيرا في عمل مخصص للطفل الجزائري” حسب المخرج.
وسيكون “في انتظار زيدان” أول فيلم للبطل المعتزل وبادرة دخوله إلى عالم السينما من خلال فيلم جزائري بعد أن ظهر في الفيلم الوثائقي “زيدان صورة للقرن 21” الذي عرض محطات هامة من حياة البطل.
وتدور قصة الفيلم الجديد حول علاقة صداقة بين طفل جزائري وزين الدين زيدان، وتنشأ علاقة روحية بينهما يقدم من خلالها اللاعب الأسطورة نصائح للطفل عن لعبة كرة القدم، عن الصبر والمثابرة حتى بلوغ الهدف المنشود، الأمر الذي أقلق عائلة الطفل وهي ترى ابنها يتحدث عن علاقته بالبطل، ويرسم له صورة محسوسة في كل زاوية يتواجد فيها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة