الجزيرة الرياضية تشتري حقوق نقل التظاهرات الرياضية لشبكة أي.أر.تي

الجزيرة الرياضية تشتري حقوق نقل التظاهرات الرياضية لشبكة أي.أر.تي

أعلن المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية

ناصر بن غانم الخليفي  أمس الثلاثاء في الدوحة، عن شراء حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب “آي.آر.تي“.

وحصلت الجزيرة الرياضية بموجب العقد  الذي أبرم بين الطرفين  على كامل حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تملكها شبكة راديو وتلفزيون العرب، بما فيها كأس العالم لكرة القدم في نسختي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، وكأس إفريقيا للأمم 2010 في أنغولا.

وتم الاتفاق على إغلاق القنوات (1 حتى 6) في “آي.آر.تي”  في نهاية ديسمبر المقبل، على أن تبقى القنوات الخاصة بنقل البطولة السعودية لكرة القدم (7 و8 و9) مفتوحة  حتى انقضاء مدة التعاقد مع الاتحاد السعودي للعبة في العام 2011،  على أن تضاف القناة 7 إلى باقة الجزيرة الرياضية، كما تم الاتفاق على إغلاق القنوات الخاصة بالأندية السعودية (الهلال والشباب والنصر والاتحاد)، على أن تدفع الجزيرة الرياضية تعويضا ماديا لهذه الفرق، باستثناء الهلال لأن تعاقده مع شبكة راديو وتلفزيون العرب يوشك على النهاية.

يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية، تمتلك حاليا أيضا حقوق بث مباريات البطولة الإسبانية والإيطالية، ومنافسة رابطة أبطال أوروبا وكأس أوروبا، إضافة إلى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات أخرى.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة