الجمعي‮ ‬فاميلي‮ ‬ومرة هنا مرة لهيه ‬بعد الإفطار مباشرة ودار أم هاني ‬عقب نشرة التاسعة

الجمعي‮ ‬فاميلي‮ ‬ومرة هنا مرة لهيه ‬بعد الإفطار مباشرة ودار أم هاني ‬عقب نشرة التاسعة

فيما ينتظر أن تضبط القناة الأرضية برامجها الخاصة بالشهر الفضيل في غضون الساعات القليلة المقبلة حصلت “النهار” حصريا على التفاصيل الكاملة والدقيقة لتوزيع وتوقيت برامج قناتي “الجزائرية الثالثة” و”كنال ألجيري” خلال شهر رمضان والتي يراهن التلفزيون الجزائري من خلالها على استدراك رداءة برامج العام الماضي عبر تفعيل شبكة برامجية تستجيب لكل الأذواق وتتنوع بين الفكاهة، الدراما، الترفيه، المنوعات والبرامج الدينية.

يفرج قسم البرمجة اليوم أو غدا كأقصى حد على برامج القناة الأرضية إيذانا ببداية بث البرومو الإشهاري الخاص ببرامج التلفزة الجزائرية، حيث وخلافا للسنوات الماضية سيكون لكل قناة برومو إشهاري خاص بها؛ إذ وفي هذا الصدد علمت مصادرنا أن البرومو الخاص بالأرضية مثلا سيتخذ ألوان الأخضر الأزرق والبرتقالي على خلفية صورة لفانوس رمضان، أما عن أهم البرامج المقرر أن تدخل شبكة المحطة الأرضية فهي: سلسلة “الجمعي فاميلي 3″، و”مرة هنا مرة لهيه” في البرايم تايم؛ أي بعد أذان المغرب وقبل النشرة الرئيسية التي ستذاع استثنائيا خلال شهر رمضان وعلى القنوات الثلاث على الساعة التاسعة ليلا. كما يدخل برامج الأرضية أيضا مسلسل “الدامزيان 1” المدبلج إلى العربية، مسلسلي “دار أم هاني” و”دليل”، “محطات رمضان سلسلات السيتكوم “ساعد الڤط 2” “ديدين ملك الهمبورغر” و”هو وهو” والسلسلة البوليسية “الدورية الزرقاء” والمسلسل الموسيقي “حسنا”. أما الدراما العربية فستكون حاضرة بمسلسلات “الشحرورة”، “دليلة والزئبق” و”ظل الحكايا”، بالإضافة إلى مسلسل “المهرجان” الذي تم إدراجه في آخر لحظة ضمن الشبكة البرامجية الخاصة بالأرضية.

أما القناة الجزائرية الثالثة التي تعتبر الأكثر مشاهدة لتواجدها على القمر الصناعي نايل سات، الذي تتوفر فيه شبكة محطات “MBC” التي لا يختلف إثنان على أنها تحظى بالمشاهدة الساحقة حتى في رمضان، فبرنامجها سيكون متنوعا بين البرامج الخاصة بالأطفال كسلسلة “يالا يالا”، وبرنامج “كوزينة مدزونة”، الخاص بالطبخ ومباشرة بعد نشرة أخبار الواحدة يعرض مسلسل “جلسات نسائية” بطولة أمال بوشوشة على الساعة 30 :13 وهو العمل الذي يبثه التلفزيون الجزائري حصريا مع محطة “MBC” وعلى الساعة 30: 15 تعرض سلسلة “قطار الجزائر” لعبد الكريم شكار، وفي حدود 25 :16 يبث مسلسل “دليل” متأخرا بحلقة واحدة عن باقي القنوات، ثم تليه سلسلة الطبخ “متعة المائدة” و”كنز من التراث” وهي سلسة خاصة بالبوقالات تقدمها مجموعة من الفنانات. وعلى الساعة 55: 17 يكون اللقاء اليومي بمسلسل “ظل الحكايا” للممثل الكبير حكيم دكار، تليه سلسلة بعنوان “عيش البارودي” بطولة بن حصير أو سلسلة “خلّي البير بغطاه”.

تسبق دقيقة الإعلان عن الإفطار برامج “الطريق إلى اللّه” و”علماء أرض الإسلام” و”القرآن الكريم” فمدفع الإفطار، يليه حفل غنائي شعبي، لتنطلق بعدها برامج البرايم تايم بسلسلة “الجمعي فاميلي 3” ثم “مرة هنا ومرة لهيه” لسفيان داني، ثم نشرة أخبار التاسعة، فالمسلسل الدرامي “دار أم هاني”، أما “الدورية الزرقاء” فكل ثلاثاء وخميس على الساعة 35: 22 يليه المسلسل التراثي السوري “دليلة والزئبق” على الساعة 15: 23، والختام بسلسلة “مرايا” الفكاهية. مع الإشارة إلى أن الجزائرية الثالثة تحتفظ ببعض برامجها المعروفة والإعتيادية على غرار “تقاليد بلادنا”، “جيل شباب”، “باب المعرفة”، و”موزاييك” وعدد من الأفلام الجزائرية المختارة.

أخيرا قناة “كنال ألجيري” ستتحف متتبعيها في الخارج بجملة من البرامج فمباشرة بعد برنامج “بونجور دالجيري” اليومي؛ تعرض القناة مجموعة من الأشرطة والرسوم المتحركة وإعادة لبرامج السهرة، وبعد الظهيرة تبث القناة سلسلة “الدورية الزرقاء” كل سبت وأحد، ثم المسلسل التاريخي “راية الحق” يليه دروس محمدية وللأطفال تقدم “كنال ألجيري” سلسلة الرسوم المتحركة “أسطورة محارب الصيف” على الثالثة بعد الزوال، فشريط “دليل الصحة” ثم حصة حول الطبخ بعنوان “درّاس الحانوت”.

وعند حدود الرابعة والربع يبث مسلسل “ظل الحكايا” لحيكم دكار، بينما برامج البرايم تابع فستكون تقريبا موحدة مع الثالثة والأرضية، مع الإشارة إلى أنه ومباشرة قبل النشرة الرئيسية سيكون موعد متتبعي القناة بمسلسل “دليل” ثم مسلسل “إربا إربا”، بينما في السهرة فالموعد سيكون مع سلسلة “هو وهو” وبرامج منوعة على مدار الأسبوع؛ منها “قلب مفتوح” و”ألوان بلادي” وفيلم جزائري مختار و”أهاليل” ومسلسل يومي بعنوان “يوميات مدير عام” على الساعة 30 :23.

واختتام الإرسال يكون ببرنامج “الدروس المحمدية” ونشرة الواحدة صباحا، ليبدأ بعدها التوقيت والبرامج المخصصة للجالية الجزائرية القاطنة بالقارة الأمريكية مراعاة من محطة “كنال ألجيري” لفوارق التوقيت.



التعليقات (2)

  • biskra

    حودي مودي سلسلة فكاهية صورت في مدينة بسكرة..ستعرض كذلك في رمضان..

  • maria

    حيدو وميدو

أخبار الجزائر

حديث الشبكة