إعــــلانات

الجوية الجزائرية: الفائض المالي مرشّح للإستمرار

الجوية الجزائرية: الفائض المالي مرشّح للإستمرار

كشف الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، أن الشركة التي يرأسها تطمح إلى مواصلة تحقيق نتائجها المالية الإيجابية خلال السنة الحالية. وذلك من خلال تسجيل فائض مالي كما كان الشأن في سنة 2022.

وقال بن سليمان، خلال جلسة الإستماع أمام لجنة النقل والإتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني. أن الخطوط الجوية الجزائرية قد عادت خلال سنة 2022 إلى تسجيل فائض مالي بعد سبع سنوات من العجز المالي للشركة”. مشيرا إلى أنه راجع إلى تحسين رقم أعمال الشركة وبالتالي ترشيد نفقاتها”. كما أضاف أن التحسن المالي مرشح للإستمرار في سنة 2023. عبر تواصل تسجيل الفائض المالي مما سيمثل أحد المؤشرات الإيجابية للشركة.

كما تمت الإشارة إلى مؤشر إيجابي آخر خلال عرض الحصيلة أمام أعضاء اللجنة، ويتعلق الأمر بارتفاع حصة الخطوط الجوية الجزائرية في السوق الوطنية ضمن الرحلات الدولية. التي انتقلت من 52.11 بالمائة في 2019 “السنة المرجعية للشركة” إلى 61.30 بالمائة في 2023.

في ذات السياق، تمكنت الخطوط الجوية الجزائرية من زيادة معامل امتلاء رحلاتها خلال الفترة الممتدة بين 2019 و2023 سواء على المستوى الوطني أو الدولي. مع نمو بنسبة 10 بالمائة على الشبكة المحلية والتي بلغت 13 بالمائة بالنسبة لشبكة إفريقيا.

وتابع القائمون على المؤسسة خلال نفس الجلسة، أن الشركة تطمح إلى نقل 7.3 مليون مسافر بنهاية سنة 2023. مشيرين إلى أن الخطوط الجوية الجزائرية قد نقلت إلى غاية سبتمبر من السنة الجارية 5.118.290 مسافر. أي بزيادة 6 بالمائة ما بين 2019 و2023.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/AJVrt
إعــــلانات
إعــــلانات