الجوية الجزائرية توضح بشأن إجراءات النقل المتخذة

الجوية الجزائرية توضح بشأن إجراءات النقل المتخذة

قال الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، إن إجراءات النقل المتخذة في إطار إعادة الفتح الجزئي للحدود تعتبر “استثنائية”. وأشار أمين الأندلسي، إلى الوضعية الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19، “كورونا فيروس” التي تعرفها البلاد.

وأوضح الأندلسي لوكالة الأنباء الجزائرية، أن إعادة الفتح الجزئي للحدود الجوية، لا يجب أن تضع الجزائر في وضعية وبائية كارثية”. مضيفا أن الهدف من ذلك يتمثل في “مواءمة احتياجات الجزائيين في مجال التنقل، مع مسؤولية حماية صحة سكان البلاد”.

وأكد المسؤول، على ضرورة الاكتفاء حاليا بالإجراءات المتخذة، مذكرا أن اللجنة العلمية تواصل المراقبة وتقديم التوصيات مع تطور الوضعية الصحية. مردفا أن “هذه الإجراءات تأخذ بعين الاعتبار الجوانب التقنية والطبية والصحية وكذا الجوانب اللوجيستية والأمنية والنقل وأخرى”. تابعا بالقول ” المهم هو أن نتذكر بأننا لم ننته بعد من وباء كورونا”.

إقرأ أيضا:إعفاء الطلبة والمسنين ذوي الدخل الضعيف من دفع تكاليف الإيواء خلال الحجر الصحي

وشرعت، الأحد، الجوية الجزائرية، في عمليات بيع التذاكر للراغبين في السفر بعد فتح المجال الجوي. وتتم العملية عبر وكالات الجوية بالجزائر والدول المعنية، وستكون تذاكر الرحلات متوفرة أيضا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة.

ووفق الجوية، قدرت تكاليف الحجر للمغتربين العائدين إلى الجزائر بـ 41 ألف دينار جزائري.  ويتم تسديد هذه التكاليف عند اقتناء تذكرة السفر كما تشمل التكاليف الإيواء، النقل وتحاليل PCR.

وبرمجت، الجوية الجزائرية رحلة كل يوم جمعة من تونس نحو مطار قسنطينة، وأخرى كل أحد من اسطنبول نحو العاصمة. ورحلتان يومي الثلاثاء والخميس من مطار أورلي بباريس إلى العاصمة، إضافة إلى رحلة كل يوم سبت من مارسيليا إلى وهران.

كما تم برمجت رحلتان يومي الثلاثاء والخميس من أورلي بباريس إلى العاصمة، ورحلة كل يوم سبت من مارسيليا إلى وهران. ورحلة من مطار برشلونة إلى مطار الجزائر كل يوم الثلاثاء.

أما بخصوص ثمن التذكرة فقد حدد الخطوط الجوية الجزائرية، سعر الرحلة الجوية إنطلاقا من تونس بـ591 دينار تونسي. والرحلة من إسطنبول تقدر بـ686 دولار، وسعر الرحلة انطلاقا من مارسيليا يقدر بـ391 أورو.

كما حددت الشركة سعر الرحلة انطلاقا من باريس بـ518 أورو. وسعر الرحلة انطلاقا من برشلونة الاسبانية يقدر بـ317 أورو.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=1002847

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة