الجيدو يعيد المجد للرياضة الجزائرية بإحرازه لميداليتين…بن يخلف يتألق ويمنح الجزائر ميدالية فضية

الجيدو يعيد المجد للرياضة الجزائرية بإحرازه لميداليتين…بن يخلف يتألق ويمنح الجزائر ميدالية فضية

تألق لاعب الجيدو الجزائري عمار بن يخلف، أمس، لما فاز بميدالية فضية لوزن تحت 90 كلغ في بكين ضمن دورة الألعاب الأولمبية، وهي الميدالية الثانية التي تحرزها الجزائر بعد البرونزية التي حققتها صورية حداد يوم الأحد المنصرم في نفس اللعبة.
وكان بن يخلف قاب قوسين أو أدنى من إحراز المعدن الأصفر، لأنه خسر بصعوبة في المباراة النهائية أمام الجورجي ايراكلي تسيريكيدزه بطل العالم العام الماضي صفر-1.
وحقق بن يخلف مشواراً رائعاً في التصفيات، حيث بدأه بالفوز على المغربي محمد العسري في الدور الأول، ثم على الاسباني دافيد الارزا في الثاني، وعلى السويسري  سيرغي اشفاندن في الثالث، ثم الفرنسي ايف ماتيو دافروفيل في الدور نصف النهائي.
يأتي هذا في وقت ينتظر منه المتتبعون الجزائريون الكثير من البعثة التي تنقلت إلى بكين، حيث يرغب الجميع في محو النكسة التي منيت بها الرياضة الجزائرية مؤخرا، وبالخصوص في أولمبياد أثنيا أين تراجعت كثيرا، ولم يتمكن الوفد الجزائري آنذاك من العودة ولو بميدالية واحدة.

مصر تمنح العرب ميداليتهم الثالثة

من جهته، منح المصري هشام مصباح بلاده ميداليتها الأولى في بكين بفوزه على الفرنسي ايف ماتيو دافروفيل رافعا رصيد العرب إلى 3 ميداليات حتى الآن جميعها في رياضة الجودو.
وبدوره استهل مصباح التصفيات بقوة وتغلب على الكوري الجنوبي سونهو تشوي، لكنه خسر في الدور الثاني أمام تسيريكيدزه بطل العالم والفائز بالذهبية الأولمبية  لاحقا.
وهي الميدالية الثانية لمصر في منافسات الجودو في تاريخ مشاركاتهم في الألعاب الأولمبية بعد الأولى لمحمد رشوان عام 1984 في لوس أنجلوس. علماً بأن مصر غطت بعدها في سبات عميق إلى أن استيقظت على وقع 5 ميداليات في دورة أثينا 2004 .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة