الجيش الأمريكي يعد مجموعة من الخيارات المحتملة لمواجهة الإضطرابات في ليبيا

الجيش الأمريكي يعد مجموعة من الخيارات المحتملة لمواجهة الإضطرابات في ليبيا

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الجيش الأمريكي “يعد مجموعة من الخيارات المحتملة” للتدخل في ليبيا بعد دعوة واشنطن لقائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي بالتنحي “حقنا للدماء” إلا أنه لم يفعل.
ونسبت تقارير إخبارية للمسؤول “نحن في مرحلة الاستكشاف المبدئية حاليا”وللقيام بأي تدخل عسكري محتمل لليبيا يمكن للقادة العسكريين الأمريكيين استخدام حاملة الطائرات “يو إس إس إنتربرايز” الموجودة حاليا في مياه البحر الأحمر
وسفينة “يو إس إس كيرسارج” البرمائية التي تحمل أسطولا من المروحيات ونحو 2000 من رجال المارينز.
وحسب الموقع الالكتروني للبحرية الأمريكية فقد بدأت حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس إنتربرايز” الموجودة حاليا في مياه البحر الأحمر بالتوجه نحو شمال البحرالأحمر.
وبالإضافة إلى احتمال فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا تدرس الدول الغربية كذلك إقامة “ممر” إنساني في تونس ومصر المجاورتين لليبيا لمساعدة اللاجئين حسب ما أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”.
وتناقش إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كذلك ما إذا كان بإمكان الجيش الأمريكي تعطيل الاتصالات لمنع القذافي من إذاعة أية تصريحات في ليبيا حسب الصحيفة.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الاثنين أن الجيش الأمريكي يعيد نشر قواته البحرية والجوية في المناطق المحيطة بليبيا فيما تدرس الدول الغربية احتمال التدخل ضد العقيد القذافي.
ومن جهة أخرى أعلنت الولايات المتحدة أنها جمدت حتى الآن ما لا يقل عن 30 مليار دولار من أرصدة الحكومة الليبية في الولايات المتحدة بعد القرار الذي أصدره مجلس الأمن الأسبوع الماضي بذلك الشأن.
وقال ديفيد كوهين المسؤول عن شؤون الإرهاب والجرائم المالية في وزارة الخزانة الامريكية في تصريح بثه /راديو سوا/ الأمريكي اليوم إن ذلك أكبر مبلغ يتم تجميده بموجب أي برنامج للعقوبات الاقتصادية في تاريخ الولايات المتحدة.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=44368

التعليقات (2)

  • إبن الجزائر

    شكرا للجزيرة وقطر سيتم نقل أمريكا بنجاح إلى شمال إفريقيا ترقبو الزعيم الجديد للعرب والمتحدث بإسمهم فى مكان مبارك وهو سمو أمير قطر سنمل من تدخلاته فى قضايا فلسطين والأمة العربية كما مللنا من وجه مبارك .أبناء الجزائر ليسو سدجا أو أغبياء لتلعبو عليهم لعبة الديمقراطية من منابر تبث من فوق قواعد أمريكية وتزرعون الفتن والفوضى واللاامن هل هده هى الثورة الشعبية تريدون الإستحواد على القرارات العربية ياملوك الخليج

  • جزائري

    دع العرب تفرح وتهلل ..وعندها سوف نرى ان كانت هذه الثورات ستظهر للعلن .. دع المعلقين العرب اللذين كانوا يمتدحون الثورات وكانهم أبطال هذا الزمان ، لقد ظهر رأس الافعى وإذا عرف السبب بطل العجب ، كانت عدة اصوات سابقا تحذر من ان هناك مخططات لضرب الامة العربية ، ولكنها كانت تعتبر أصوات نشاز واصوات عملاء وخونة .
    أظهروا لنا عزمكم الان عندما يتم احتلال ليبيا يا أبطال . الرجاء نشر تعليقي بدل حذفه في كل مرة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة