الجيش الهندي يعلن وفاة 10 جنود في انهيار جليدي
أعلن الجيش الهندي، اليوم الخميس، وفاة الجنود العشرة الذين تم فقدهم أمس في انهيار جليدي، وقع بمنطقة “سياتشن” الحدودي مع باكستان. وكان الجهود العشرة التابعين للكتيبة 19 في مهمة رسمية لمطاردة جماعة “العدل والإحسان” المتطرفة، عندما حاصرهم انهيار جليدي في المنطقة التي ترتفع 19 ألف قدم عن سطح الأرض. ونعي القائد العام للقوات المسلحة الهندية الفريق الركن ” هودا دينج اكور” الجنود العشرة الذين واجهوا كل التحديات وضحوا بأرواحهم في سبيل أداء الواجب الوطني وحماية الحدود الهندية. وقال:” إنه حدث مأساوي ونحن نحيي جنود الذين تحدوا الصعاب وضحوا بالأرواح من أجل الوطن والواجب “. وكانت وزارة الدفاع الهندية قد أكدت أن فرصة العثور على الجنود العشرة وهم على قيد الحياة أصبحت مستحيلة. وكان راديو”أول انديا” الإخباري قد أعلن استمرار جهود البحث عن الجنود العشرة في الجانب الباكستاني من الحدود،لكن الجيش الهندي نفي ذلك.