الحادثة خلقت حالة طوارئ داخل المسجد : جزائري يقتحم مسجد الحسن الثاني بسيارة رباعية

الحادثة خلقت حالة طوارئ داخل المسجد : جزائري يقتحم مسجد الحسن الثاني بسيارة رباعية

افادت صحيفة المساء المغربية بان جزائري اقتحم بسيارة رباعية الدفع فاخرة، الأربعاء الماضي ساحة مسجد الحسن بالدار البيـضاء ورفض الامتثال لأوامــر رجــــال الشرطة بالتوقف

إلا عندما وصلت السيارة أمـــام بناية المسجد، بعد أن اجـــتازت الحواجز الأمنية وقد خلف الحادث حسب الجريدة التي اوردت الخبر بان حالة طوارئ اعلنت داخل مرافق المسجد ، بعد أن ضن اعوان الامن المكلفين بحراسة الموقع بأن صاحب السيارة واحد من الانتحاريين. وعمدت عناصر الأمن إلى تطويق السيارة قبل إخراج سائقها بالقوة، حيث تسب الحادث في إصابة رجل بكسر في أصبع يده. وزادت تخوفات رجال الأمن عندما اكتشفوا أن صاحب السيارة ليس مواطنا مغربيا، وإنما مواطن جزائري من مواليد 1973 يحمل اسم «أحمد.م». وقد علم بعد استنطاقه بأن المعني بالأمر يعاني اضطرابا نفسيا، وهو ما جعل مصالح الأمن تحيله على قسم الأمراض العقلية.
للاشارة فان مسجد الحسن الثاني هو ثاني أكبر مسجد بالعالم ، مئذنته أندلسية المقطع ترتفع 210 متر و تعتبر أعلى بناية دينية في العالم، وأبرز مئذنة تطل على المحيط الأطلسي. والأبنية الملحقة بالمسجد تشكل مَجْمَعًا ثقافيّا شيدت فوق الماء؛ وقد تم تدشين صومعة المسجد يوم عيد الميلاد الستين للملك المغربي الراحل الحسن الثاني .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة