إعــــلانات

الحبوب حصة الأسد.. 199 ألف فلاح إستفادوا من القرض لدى “بدر”

الحبوب حصة الأسد.. 199 ألف فلاح إستفادوا من القرض لدى “بدر”

استفاد أكثر من 199 فلاح من تمويلات في إطار قرض “الرفيق”، الذي يمنحه بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر”، برسم الموسم الفلاحي الحالي 2024/2023.

ووفقا لحصيلة أولية لبنك “بدر”، نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، فإن عدد المستفيدين من قرض الرفيق بلغ إلى غاية نوفمبر 2023 ما مجموعه 199 ألف و600 فلاح، استفادوا من تمويلات مقدرة بحوالي 330 مليار دج 54 بالمائة منها وجهت لشعبة الحبوب، أي ما يعادل حوالي 177 مليار دج.

وأوضحت مديرة التسويق والاتصال بالبنك, كنزة لارباس، أن قرض الرفيق يعتبر الأكثر طلبا على مستوى وكالات البنك التجارية. مرجعة إقبال الفلاحين عليه إلى الإجراءات التنظيمية والتسهيلات المستحدثة للاستفادة منه.

ومقارنة بحجم الطلبات الذي عرف “ارتفاعا محسوسا” هذا العام, فإن نسبة معالجة الملفات والمصادقة عليها كانت “ممتازة”، حسب المسؤولة.

وفضلا عن شعبة الحبوب التي استحوذت على حصة الأسد من القروض. تتعلق التمويلات الخاصة بالملفات المصادق عليها بمختلف المشاريع الاستثمارية في المجال الفلاحي. من أجل اقتناء مختلف المدخلات والبذور والمواد الأولية الخاصة بتربية المواشي وغيرها.

كما يذكر أن قرض الرفيق عبارة قرض استثماري، مدعم بشكل كلي من طرف الدولة موجه لتمويل الفلاحين ومربي المواشي. الذين يمارسون نشاطاتهم على شكل فردي أو منظمين على شكل تعاونيات أو مجمعات اقتصادية. حيث يضم أكثر من 350 مجال فلاحي.

ومن جهة أخرى، كشفت المسؤولة أن البنك يعتزم خلال السنة الجارية مواصلة تطبيق مخطط توسيع شبكته التجارية التي “تعتبر الأكبر في الجزائر”. عبر افتتاح ست وكالات جديدة تضاف إلى وكالاته الـ343 الموزعة عبر كامل التراب الوطني. فضلا عن طرح “منتجات كلاسيكية جديدة موجهة للحرفيين والمهن الحرة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/3VYqV
إعــــلانات
إعــــلانات