الحكومة تفرض اللباس المحتشم في الجامعات

الحكومة تفرض اللباس المحتشم في الجامعات

تداول طلبة الجامعات و المدارس العليا، اليوم الخميس، تعليمة تتعلق بطريقة اللباس المفروضة داخل الحرم الجامعي بداية من السنة القادمة بالنسبة للطلاب والطالبات بجامعة الجزائر 3 كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية، حيث تلزم التعليمة جميع الطلبة دون استثناء التقيد باللباس المحترم داخل الحرم الجامعي، وفي حال أي مخالفات يتعرض الطالب إلى عقوبات حسب طبيعة القانون الداخلي.
أثارت التعليمة الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جدلا صاخبا، وتوالت تعليقات الطلبة عبر شبكة التواصل الإجتماعي (فايسبوك)، حيث وصفوا هذه التعليمة بــ “غير العادلة” و”غير المنصفة”، كون مشكل الجامعة الجزائرية لا ينحصر في لباس الطالب وإنما في المستوى المتدني.
وردّ بعض الطلبة على هذه التعليمة الجديدة ، أنه من المفروض أن تهتم وزارة التعليم العالي بتحسين مستوى الطلبة، وتوفير الأساتذة الذين يدرسونهم، ومراقبة هؤلاء لضمان إيصال المعلومة إلى الطالب ، وليس التركيز على الشكليات.
من جهة أخرى، أيّدت الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين هذه التعليمة، وأبرزت أنّها جاءت عملا بالتعليمة الوزارية الصادرة سنة 2015، والتي تحث على احترام ما جاء في القانون الداخلي للجامعة الجزائرية، وتجبر الطلبة على احترام الحرم الجامعي، من خلال الإلتزام بالهندام المحتشم، كون اللباس القصير يتعارض مع الآداب العامة في الحرم الجامعي، مما دفع الجهات الوصية إلى إصدار التعليمة لإعذار الطلبة وتذكيرهم بالقانون الداخلي للجامعة، خاصة بعد الجدل الكبير الذي خلفته بعض الحالات خاصة في جامعة الجزائر، إثر منع بعض الطالبات من اجتياز بعض الامتحانات بسبب لباسهن غير المحتشم.


التعليقات (2)

  • عادل

    الاسلاماوية الوهابية لازالت تضرب و تحاصر الجزائر .. بلد جميلة بوحيرد وعلي لابوانت .. لن يستقيم أمر الجزائر مادام الفكر المحافظ المتخلف المشرقي العروبي يحكم العقول

  • mustafa

    إذا لم تستحيي ففعل ما شئت.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة