الحكومــــة ترخـــص مـــن جديـــد باستيـــراد اللحوم الهندية وبسعر 450 دينار

الحكومــــة ترخـــص مـــن جديـــد باستيـــراد اللحوم الهندية وبسعر 450 دينار

اتحاد الفلاحين يؤكد أنه سيتحرك وبقوة رفضا للعملية

 كشف مصدر مسؤول من وزارة التجارة، عن  أن الحكومة رخصت للمتعاملين من أجل  استيراد اللحوم الهندية، حيث تجري اتفاقيات في هذا الإطار، موضحا أن أسعار هذه اللحوم في متناول المواطنين، حيث ستتراوح بين 450 و500 دينار.

وقال المصدر ذاته إن المتعاملين انتهوا من كل المعاملات الخاصة باستيراد اللحوم الهندية، مبرزا أن الكمية التي سيتم استيرادها خلال الأيام المقبلة ستقدر بحولي حوالي 100 طن من اللحوم الهندية المجمدة. وفي سياق ذي صلة، كشف نفس المصدر عن أن الكميات التي قامت الحكومة باستيرادها خلال شهر رمضان المعظم نفدت من السوق بسرعة بعد أن لاقت رواجا كبيرا من قبل المستهلكين، وذلك في رده على سؤالالنهاربخصوص مصير اللحوم الهندية بعد أن تم ترويج إشاعات بأن هذه الكميات من اللحوم بقيت مكدسة لدى الجزارين، الأمر الذي استدعى تدخل الحكومة، أين تم تحويلها إلى دور العجزة والإقامات الجامعية.

وأكد الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين، عليوي محمد، في اتصال معالنهار، رفضه الكامل لاستيراد اللحوم من الهند أو من دول أخرى، باعتبار أن ذلك يضر بمصلحة الموالين على وجه الخصوص ومصلحة الإقتصاد الوطني بوجه عام، وهدد بالرد على كل عملية من عمليات استيراد اللحوم، كاشفا عن أن قضية استيراد اللحوم من الهند قضية تخص متعاملين خواص وتخدم مصلحتهم على حساب إلحاق أضرار جسيمة بفئة الموالين. وقال، عليوي، إن الإتحاد لم يتحرك عقب استيراد الحكومة للحوم الهندية قبل حلول شهر رمضان تفاديا لتسجيل ندرة في اللحوم طيلة أيام هذا الشهر الذي يكثر فيه الطلب مقارنة بالعرض.

وأشار الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين إلى أنه حتى ملف اللحوم السودانية، قد يكون لا فائدة من استيرادها في حال التأكد رسميا من إصابتها بأمراض، وهذا رغم الخدمة التي تقدمها للمستهلك الجزائري من حيث مساهمتها بشكل كبير في تخفيض سعر اللحم إلى 400 دينار للكيلو غرام الواحد، وأضاف محمد عليوي أن الثروة الحيوانية التي تتوفر عليها الجزائر والمقدرة بـ21 مليون رأس غنم قادرة على توفير 3 ملايين رأس موجهة للإستهلاك العام. أما بخصوص ملف تصدير اللحوم الجزائرية نحو الخارج، فإن ذلك يبقى مستحيلا.


التعليقات (4)

  • ahmed

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    تتاجرون بلحم لا علم لنا بها كيف تدبح وكلتونا لحم الحمار وحان الوقت لأكل لحم الحرام ومن بعد لحم الخنزير حسبنا الله ونعم الوكيل

  • k....bouira

    nous sommes rien a dire juste et reste maintenent laviande des chiens sabhane allahkayene rabi

  • hafid

    سبحان الله تسمع السعر في الجرائد تفرح
    قالو قبل شهر رمضان الكريم ان لحم الهند
    يباع في السوق بي 41000 لكن السعر وصل الى 65000 ونوعية هذا اللحم متوسطةوتذهب الى نقاط البيع الجملة السعر 55000 فرمضان كان لحم البرازيل احسن اللحوم ونوعية جيدة جيدا (عجل)و سعر في المحلات ب 48000 ربي يهدي ما خلق ???????????

  • حفيظ

    وين سرعة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة