إعــــلانات

الحماية المدنية تروي تفاصيل إخماد الحرائق بتونس

الحماية المدنية تروي تفاصيل إخماد الحرائق بتونس

كشف ممثل فرق الحماية المدنية، المشاركة في إخماد الحرائق التي اندلعت في جبل بوقرنين وجبل سدراية في تونس. أن المهمة كانت صعبة غير أن العملية كانت ناجحة وتم إخماد الحريق.

وأضاف ممثل الحماية المدنية، خلال عودتهم إلى الجزائر صبيحة اليوم الجمعة، أن الفرق المشاركة تلقت كافة الدعم والتسهيلات من نظيرتها التونسية والسلطات المحلية في عين المكان. للقيام بالدور المنوط على أحسن ما يرام.

وأشار ذات المتحدث، أن فرق الحماية المدنية المشاركة في إخماد الحرائق بتونس، وصلت خلال منتصف النهار إلى المنطقة. حيث باشرت في إخماد الحرائق بعد إستراحة قصيرة دامت حوالي ساعة ريثما تم تجهيز العتاد. أين تم الشروع في التنقل إلى الأماكن التي نشبت فيها النيران في جبل بوقرنين وجبل سدراية. أين فاقت مدة العمل ساعات عديدة إلى غاية منتصف الليل من يوم الخميس.

كما أوضح ممثل الحماية المدنية في ذات السياق، أنه وبعد أخذ قسط من الراحة أعادت الفرق الخروج خلال الساعة الثالثة فجرا. وهو الوقت المناسب للعمل من خلال الظروف المناخية المساعدة لإطفاء الحرائق. واستمرت العملية إلى غاية منتصف النهار أين تم إطفاء الحرائق نهائيا.

للإشارة فقد كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر بناء على طلب من الرئيس التونسي قيس سعيد. بالإرسال الفوري لعتاد بري وجوي لمساعدتها على إخماد الحرائق المندلعة في غاباتها.

وتنفيذا لتعليمات الرئيس تبون، تم تسخير حوامتين من الحجم الكبير تابعتين للقوات الجوية و25 شاحنة إطفاء من الحجم الكبير. بالإضافة كذلك إلى 4 سيارات قيادية وسيارة إسعاف طبية و 80 فردا من مختلف الرتب تابعين للحماية المدنية. دخلوا إلى التراب التونسي للمساهمة في إخماد هذه الحرائق التي تشهدها غابات السلسلة الجبلية الممتدة من جبل بوقرنين إلى حدود برج السدرية في الضاحية الجنوبية للعاصمة التونسية. والتي أتت على مساحات شاسعة من الغطاء الغابي والنباتي للمنطقة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/hmFBa
إعــــلانات
إعــــلانات