إعــــلانات

الحماية المدنية تضع في متناول المواطنين نصائح لتجنب ضربات الشمس

الحماية المدنية تضع في متناول المواطنين نصائح لتجنب ضربات الشمس

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة وسط الصحراء وأقصى الجنوب. حيث ستتعدى عتبة 48 درجة تحت الظل. بداية من منتصف نهار اليوم الخميس، إلى غاية غدا الجمعة على الساعة التاسعة ليلا. بكل من أدرار، تيميمون، ورقلة، تقرت، المغير، الوادي.

وعلى هذا الأساس دعت المديرية العامة للحماية المدنية جميع المواطنين وخاصة ساكنة الولايات المعنية بالنشرة الجوية الخاصة. بالتحلي بالحيطة والحذر اتباع نصائح الحماية المدنية لتجنب الضربات الشمسية.

ونصحت الحماية المدنية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان. وفي حالة الاضطرار للتعرض للشمس بشكل مباشر يستخدم المواطن غطاء للرأس أو الشمسية. بالإضافة إلى الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية.

ودعت إلى الحرص على لبس الملابس الواسعة الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة. الإكثار من شرب السوائل بكثرة بكميات تصل من 3 إلى 5 لترات في كل الظروف العادية. الاستحمام بماء فاتر بقدر الإمكان يوميا. ترطيب الجسم باستخدام رذاذ المياه وخاصة في جانبي الجسم لأنه يساعد على العرق.

ونصحت بالاهتمام بنظافة الجلد وعدم استخدام كريمات لغلق مسام الجلد. عدم بذل مجهود زائد خاصة في أوقات الذروة والحرارة العالية. التوجه السريع والمباشر لأقرب مستشفى فى حالة ارتفاع درجات الحرارة المصاحبة لخلل في الوعي. التقليل من استخدام المكيفات خاصة في وقت الذروة لأنها تسبب أعطاب قد تؤدي لنشوب حرائق كهربائية.