الخضر سيواجهون مالي بالمحترفين فقط

الخضر سيواجهون مالي بالمحترفين فقط

اكدت مصادر من الاتحادجية الجزائرية لكرة القدم ان الناخب الوطني رابح سعدان قرر اللجوء الى وزير الشباب و الرياضة و تقديم تقرير مفصل عن الفوضى التي يتواجد فيها المنتخب الوطني سيما ما تعلق بالجانب التنظيمي .

و اضافت نفس المصادر بان رابح سعدان الذي لم يمض بعد العقد الذي يربطه بالاتحادية ، متذمر من حالة اللامبالاة التي تسود المنتخب قبل اسبوع واحد من اول تربص تحضيري للخضر .
و رغم هذا فان الناخب الوطني قرر التنقل الى فرنسا للاشراف على المنتخب الجزائري في المباراة الودية اللاولى امام منتخب مالي ، و فضل الاعتماد على اللاعبين المحترفين فقط مع تدعيمهم بثلاثة حراس من المحليين ، و هذا في محاولة لمعرفة مدى استعدادهم حمل الالوان الوطنية بعد رحيل الفرنسي جون ميشال كفالي .

منتخب مالي بدلا من قطر

بعد ان تاكد الغاء المباراه الودية امام منتخب قطر كما كنا قد اشرنا اليهى في عدد اول امس الخميس ، اتصل مسؤولوا الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بنضرائهم من مالي و عرضوا عليهم فكرة تنظيم مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري و المالي فوق الاراضي الفرنسية بما ان المنتخبين سيعسكرين في نفس البلد و هو العرض الذي قبلته الاتحادية المالية التي تحضر منتخبها للمشاركة في كاس افريقيا القادمة بغانا.
و تعود اول مباراة بين المنتخبين المالي و الجزائري الى شتاء 2005 حيث كان قد تفوق زملاء كانوتي على الجزائريين بنتيجة 3 اهداف مقابل صفر في مواجهة ودية جرت بجنوب فرنسا .

مدينة روان لاحتضان المواجهة

و رغم ان مسؤولي مدينة روان لم يعطوا بعد الضوء الاخضر لاحتضان مواجهة الخضر امام مالي ، الا ان مسؤولوا الاتحاديتين المالية و الجزائرية ياملون في اقناع رئيس بلدية روان ، بضرورة منحمه الملعب البلدي لاجراء المواجهة الودية ، خاصة و ان مسؤولوا مدينة مرسيليا مازالوا يصرون على رفض استقبال المنتخب الجزائري بملعلب الفيلودروم.
و في حالة عدم تقبللا رئيس عمدة روان لفكرة احتضان المباراة الودية فان احتمال اجرائها باحد الضواحي الباريسية ( كلارمون فيرون ) جد وارد بما انه سبق للخضر ة ان لعبوا فوق ارضية هذا الملعب .

كاوة مساعد ثاني لسعدان والاتصالات متقدمة مع جداوي

اكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم انه اتفق رسميا مع المدرب عبد النور كاوه لشغل منصب مساعد ثاني لرابح سعدان ، و التكفل بتدريب الحراس .
و رغم ان كاوة كان يامل في ان يشغل منصب مدرب للحراس فقط الا ان رئيس الفاف عبد الحميد حداج و كما كنا قد اشرنا اليه في عدد اول امس الخميس اشترط على المدرب السابق لاتحاد جدة السعودي العمل كمساعد ثاني و هو ما تقبله ، لكنه طالب بمنحه اسبوعين من اجل ترتيب اموره في السعودية .
و الى جانب سعدان و جلول و كاوه فان الاتصالات مع مناجير نادي سوشو الفرنسي عبد الغاني جداوي في الطريق الصحيح حيث ينتظر ان يلتقي برئيس الاتحادية عبد الحميد حداج في تربص فرنسا لانهاء المفاوضات و امضاء العقد .

بعض الأطراف تضغط لتنصيب صادي كمناجير

عاد الحديث بقوة نهاية الأسبوع الماضي عن إمكانية تنصيب وليد صادي كمناجير عام للمنتخب الوطني ، بعد الفوضى التنظيمية التي يعيشها المنتخب منذ الاتفاق مع المدرب الجديد رابح سعدان .
و رغم أن رئيس الفاف لم يكن متحمسا لتنصيب مناجير عام يقوم بنفس العمل الذي كان يقوم به البلجيكي باولس ، إلا أن المدرب الوطني يكون قد ألح على ضرورة وجود شخصية للاتصال مع اللاعبين و تنظيم التربصات و الاتصال برجال الإعلام و هو المنصب الذي نجح فيه وليد صادي إلى حد بعيد مع فريق وفاق سطيف .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة