الخضر يتراجعون في الترتيب العام لـ''الفيفا'' ويحتلون المركز 34 عالميا

الخضر يتراجعون في الترتيب العام لـ''الفيفا'' ويحتلون المركز 34 عالميا

 أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا، تصنيفه الدولي الشهري للمنتخبات، حيث جاء المنتخب الجزائري في المركز 34، متخلفا بمركز واحد عن التصنيف السابق الذي احتل فيه الخضرالمركز الـ33، ويأتي هذا التراجع إلى عدم تحقيق رفقاء كريم زياني لأي انتصار سواء في الوديات أو الرسميات، كما أن الخسارة المذلة أمام منتخب إفريقيا الوسطى في الجولة الماضية لازالت العنوان الأبرز في نتائج منتخبنا الوطني الذي يعاني في هذه الأيام. وفيما يخص خصوم الخضر في تصفيات كأس إفريقيا، فقد حل منافس الخضر في الجولة القادمة المنتخب المغربي في المركز 80، ليفقد هو الآخر ثلاثة مراكز، بالرغم من أنه جاء في الصف 77 في التصنيف السابق، أما افريقيا الوسطى والتي دخلت التاريخ بفوزها على المنتخب الجزائري المونديالي، والذي جعلها تقفز في الترتيب العالمي للشهر المنصرم بـ60 مركزا، فقد حافظت على ترتيبها لتبقى في المركز 111، أما المنتخب التنزاني فقد حل في المركز 124 بعد أن كانت في الصف 1201 في التصنيف المنصرم، ولعل الشيء الذي يبدو غريبا هو ترتيب الفراعنة، حيث وبالرغم من أنهم تعادلوا على أرض ميدانهم وخسروا في الجولة الماضية أمام منتخب النيجر الذي لا يختلف حاله كثيرا عن حال منتخب إفريقيا الوسطى، إلا أن منتخب مصر جاء في المركز 10 عالميا واحتل الفراعنة المركز الأول عربيا وأفريقيا، فما هي المعايير يا ترى؟ فيما جاء المنتخب الغاني في المركز الثاني علي مستوى القارة السمراء في المركز الـ17 عالميا. وفي المركز الثالث إفريقيا، جاء المنتخب الإيفواري في المركز الـ19، أما على المستوى العربي جاء المنتخب الجزائري ثانيا بعد مصر محتلا المركز الـ34 بتراجع مركز واحد عن التصنيف السابق، وعالميا جاءت منتخبات الصدارة بدون تغيير عن التصنيف السابق، حيث احتلت إسبانيا بطلة العالم المركز الأول، فيما جاء المنتخب الهولندي ثانيا والبرازيلي ثالثا، ثم ألمانيا في المركز الرابع والأرجنتين الخامس وأوروجواي السابع والبرتغال الثامن وكرواتيا التاسع.     

 


التعليقات (8)

  • ابن مصر

    ما هي المعايير يا ترى ؟؟ لم تكتب إلا عند كلمة مصر ؟؟ فلم هذا يا ترى ؟؟؟؟ ولكن أنا سأشرح لك لم هو يا ترى ؟؟ فلو رجعت لكم المباريات التي خسرتموها وتعادلتموها منذ فوز مصر برباعية وفوز مصر وآخرها اليوم على منتخب استراليا المصنف الأول على قارة آسيا بثلاثية نظيفة ستعلم لم هو يا ترى ؟؟؟ هل علمت يا ترى ؟؟ أم لم تعلم يا ترى ؟؟؟ وهل ستنشر يا ترى ؟؟؟

  • محمود المصرى

    ههه موتو بغيظكم

  • السلام عليكم
    مباراة استراليا لا تدخل في حسابات التصنيف الأخير, وبالمناسبة مبروك الفوز, وأعتقد أنه لا فائدة من الفوز في مباراة ودية بثلاثية, ثم تسجيل خسارة في مباراة رسمية, مصر تعادلت في ميدانها وخسرت خارجه أمام النيجر من المفروض أن تتراجع ولو بمرتبين, ولكن بقاءها في نفس الترتيب يجعلنا نتساءل عن المعايير.
    أتمنى أن تستفيق مصر وتتأهل الى كأس افريقيا القادمة, فاقصاؤها سيجعلها تتبهدل في التصنيف العالمي.
    ………………

  • محمد المصرى

    وليه يا ترى المنتخب الجزائرى فى المركز 34
    الجواب يا محترم
    ان المنتخب الجزائرى لديه عقم تهديفى
    و قول يا ترى هو النشر ممنوع يا محترم

  • مازن الزعلان

    وما الغريب في تصنيف كما تدعي أليس منخب مصر هي الأولى عربيا وأفريقيا والعاشره عالميا هذه مفخره لنا ولكل العرب

  • سارة

    السلام عليكم اولا واخيرا الجزائر فوق الجميع فوق كل العالم يا مغيارين يا المصريين روحوا تشوفوا هههههههروحكم بالمرا ة 123 ****فا لالجيري 1 2 3 ****فا لا لجيري

  • moh el djazaeri

    l,algerie toujour forte alikom ya faraena,,,,,,,,,,hna blad el neife.
    en choure rabi yensrouk

  • sihem

    les algérien fort bazaf par rapport a vous w khodou balkou mina

أخبار الجزائر

حديث الشبكة