إعــــلانات

الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم: لم الشمل سيقوي الجزائر

الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم: لم الشمل سيقوي الجزائر

قال الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم، علي بلعرابي، على هامش الملتقى الدولي للطريقة التيجانية. أن دورها يكمن في التربية والنصيحة.

وفي حديثه عن مبادرة لم الشمل التي قدمها رئيس الجمهورية، قال الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم. “لم الشمل أحسن حتى يلتحم الجزائريون لأن لم الشمل فيه قوة”.

وأضاف الخليفة العام للطريقة التيجانية في العالم “من يرفض لم الشمل ليس بشخص وطني. لم الشمل سيقوي الجزائر”.

طالع أيضا:

بوغالي: نثمن مبادرة رئيس الجمهورية المتعلقة بلم الشمل

ثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الأحد، مبادرة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلقة بلم الشمل.

وقال رئيس المجلس الشعبي الوطني خلال جلسة علنية لعرض ومناقشة مشروع قانون متعلق بالصيد البحري وتربية المائيات. بالمجلس الشعبي الوطني إن هذه المبادرة تقوي اللحمة الوطنية والجبهة الداخلية.

وأشار إبراهيم بوغالي أن الجزائر اليوم تدخل بقيادة رئيس الجمهورية مرحلة جديدة، مرحلة تمتين اللحمة الوطنية، ورص الجبهة الداخلية.

يحدث ذلك –يضيف بوغالي- بعد ان استوفت بناء مؤسساتها الدستورية بالقوانين الشفافة والإرادة الشعبية وحرية الاختيار. وفاء للعهد الذي قطعه على نفسه رئيس الجمهورية، وتطبيقا للالتزامات التي وعد بها الشعب.

كما أضاف بوغالي “ان يد الرئيس ممدودة، ودعوته للتلاحم الوطني وفتحه لأبواب الحوار والتشاور. مع الشركاء الفاعلين من سياسيين وتنظيمات وشخصيات فاعلة لهي اكبر دليل على حسن النوايا من جهة. وعلى الإرادة السياسية الصادقة في لم الشمل وفي استجماع كى القوى الوطنية لجعلها تنخرط في مسعى إعادة البناء”.

كما تابع رئيس المجلس الشعبي الوطني “إننا نحن ممثلو الشعب في قبة المجلس الشعبي الوطني نبارك هذا السلوك الحضاري. الذي لم نستغربه من رجل. ما فتئ يثبت كل يوم انه ماض مع المخلصين لهذا الوطن في توطيد أركان الدولة الجزائرية الجديدة”.

طالع أيضا:

بوغالي يُستقبل بأبوجا من طرف نظيره النيجيري

استُقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، في العاصمة النيجيرية “أبوجا”، من قبل رئيس مجلس النواب نيجيريا فيمي غباجابيميلا، على هامش أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية.

وفي بيان للمجلس، أكد رئيس البرلمان النيجيري، خلال هذا اللقاء، أن بلاده تسعى لتحقيق جميع الأهداف المرتبطة بتنمية وتطوير القارة.

مؤكدا مشاركة بلاده مع الجزائر هذه الجهود.

كما أضاف في ذات السياق بأن مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية يشكل إرادة لإعطاء دور إضافي لهذه البرلمانات مع الأخذ بالمبادرة لتطوير القارة.

من جهته، أكد بوغالي بأن من البوادر الإيجابية لجائحة كوفيد أنها سمحت بإعادة النظر في السياسات الوطنية وعلمت الكثير من البلدان كيفية الاعتماد على النفس.

وفي هذا السياق دعا رئيس المجلس إلى تظافر جهود الجميع من أجل رفع مردودية الاقتصاديات الوطنية.

إلى جانب تطوير المنظمات الصحية والتربوية في القارة، وفي هذا الخصوص، انتهز رئيس المجلس الفرصة ليذكر برسالة رئيس الجمهورية.

كما أكد فيها استعداد الجزائر الدائم للتعاون مع نيجيريا في كل المجالات بداية من أنبوب الغاز إلى غيره من المجالات الكثيرة للاستثمار،

موضحا بأن إفريقيا هي الامتداد الطبيعي للجزائر.

رابط دائم : https://nhar.tv/CtmbB
إعــــلانات
إعــــلانات