الداخلية السعودية تعلن ان التظاهر ممنوع ويتعارض مع الشريعة الاسلامية

اكدت وزارة الداخلية السعودية السبت ان التظاهر ممنوع في المملكة لتعارضه مع الشريعة الاسلامية، وذكرت بان قوى الامن مخولة اخذ “كافة الاجراءات” لمنع “محاولات الاخلال بالنظام”، وذلك بحسب وكالة الانباء السعودية

واكد بيان للمتحدث الامني باسم الوزارة ان “الانظمة المعمول بها في المملكة تمنع منعا باتا كافة انواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها وذلك لتعارضها مع مبادئ الشريعة الاسلامية وقيم واعراف المجتمع السعودي”.

وذكر البيان بان قوات الامن “مخولة نظاما باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بشأن كل من يحاول الاخلال بالنظام بأية صورة كانت وتطبيق الانظمة بحقه”.

واشار المتحدث ان هذا الموقف “ياتي بناء على ما لوحظ من محاولة البعض للالتفاف على الانظمة والتعليمات والاجراءات ذات العلاقة بها لتحقيق غايات غير مشروعة”، في اشارة الى تظاهرات نظمت او ينوي ناشطون تنظيمها في السعودية.

وتظاهر مئات من السعوديين الجمعة في المنطقة الشرقية من المملكة حيث يقيم غالبية الشيعة السعوديين للمطالبة بالافراج عن رجل دين، وذلك بعد يوم من اعتقال نحو عشرين ناشطا بحسب ما افاد شهود عيان وناشطون.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=44631

التعليقات (3)

  • liberte

    Pauvre pays en dirait qu'il à l'ere pré-islamique.La femme saoudienne a attendu 2010 pour obtenir une carte identité donc elle attendra d'autres années pour qu'elle puisse conduire une voiture.Alors ces fetwas il faut les jeter à la mer et pour cela il faut faire detroner la famille royale qui s'est accaparé du pays tout entier.L'Est de l'arabie c'est majorité chiite c'est pour ca ces fetwas. Et c'es a cause de ces fetwas que le monde musulman est resté sous developpé et tiers-mondiste.Il faut lutter contre le wahabisme qui soutient et sa doctrine de ABOU JAHL..

  • انا مع هذا البيان وعليكم بالشيعة انهم ان تمكنوا اثاروا الفتنة هذا ديدنهم لا تعطوهم الفرصة

  • où est el karadaoui?

أخبار الجزائر

حديث الشبكة