الدرك يطيح بـ38 «حراڤ» منهم 3 منظمي رحلات سرية في ڤديل وأرزيو بوهران

الدرك يطيح بـ38 «حراڤ» منهم 3 منظمي رحلات سرية في ڤديل وأرزيو بوهران

كانوا بصدد التحضير للإقلاع عبر أحد شواطئها

حجز قوارب صيد ومحركات وسيارة ومبالغ مالية بالأورو والدينار

تمكنت وحدات فصائل الأمن والتدخل التابعة للدرك الوطني بالتنسيق مع مختلف الفرق الساحلية، من إحباط 3 محاولات هجرة غير شرعية لمجموعة من الشباب، كانوا بصدد الإبحار على متن قوارب صيد انطلاقا من سواحل شرق وهران.

واستنادا لمصالح الدرك الوطني التي تكثف من دورياتها بإقليم الاختصاص للحد من تحركات نشطاء «الحراڤة» الذين ينظمون رحلات سرية متخذين بعض المسالك القريبة من الشواطئ، والتي تدخل في إطار العمل الميداني لذات الوحدات لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وشبكات تهريب البشر، التي تستغل استقرار أحوال الطقس لتنفيذ مخططاتها، فقد تم توقيف 38 مرشحا للإبحار السري تتراوح أعمارهم ما بين 18 و37 سنة من بينهم 3 منظمين لهذه الرحلات ينحدرون من مختلف مناطق ولاية وهران، كان أول فوج منهم والمقدر بـ10 «حراڤة» يحضرون للانطلاق من شاطئ عين فرانين التابع لبلدية ڤديل، ليفاجئهم عناصر من الدرك في حدود الساعة العاشرة ليلا، وتفشل خطتهم بناءً على معلومات تلقتها حول العملية، فيما تم الإطاحة بفوج ثاني يقدر بـ6 أشخاص في منطقة ڤديل تتراوح أعمارهم ما بين 22 و34 سنة بمنطقة ڤديل، وفي نفس التوقيت تم ضبط بحوزتهم عتاد خاص بعمليات الإبحار السري تمثلت في زورق مطاطي وسيارة من نوع «هايفاي» ومحرك من نوع «سوزوكي» و3 صدريات إنقاذ ومواد غذائية وبرميل معبأ بالبنزين ودلو زيت المحرك، كما تم في ثالث عملية للدرك الوطني خلال نفس الليلة الإيقاع بـ22 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و37 سنة كانوا بصدد التحضير لمحاولة هجرة سرية عبر البحر، أين تم حجز عتاد كان بحوزتهم ممثلا في بوصلة وقارب صيد مجهّز بمحرك إلى جانب مبلغ مالي بالعملة الصعبة يقدر بأكثر من 800 أورو إلى جانب مليوني سنتيم ومواد غذائية.

***************************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

the_field('ads-300-250', 'options');

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة