إعــــلانات

وزير الصناعة: مركب الحجار يواجه مشاكل مالية.. ويجب تغيير نمط التسيير واستراتيجية التطوير

وزير الصناعة: مركب الحجار يواجه مشاكل مالية.. ويجب تغيير نمط التسيير واستراتيجية التطوير
صورة من الأرشيف

قال وزير الصناعة أحمد زغدار، خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، لولاية عنابة، أن مركب الحجار إستفاد من دعم الدولة منذ نشأته، لكنه لم يحقق الكثير من النتائج المرضية، مشيرا أن المركب ما يزال يعاني من مشاكل مالية، تستوجب إعادة النظر في نمط التسيير واستراتيجية التطوير.

وأضاف الوزير أن عدم تحقيق مركب الحجار للنتائج المرجوة يرجع إلى عوامل تتعلق أيضا بالسوق والمنافسة بالإضافة إلى عوامل داخلية للمركب.
وشدد المتحدث على أن الاعتماد في تمويل دورة الاستغلال، لا ينبغي أن يقتصر فقط على الموارد المالية التي تقدمها الدولة، لأن ذلك “لم يعد ممكنا بالنظر إلى الظروف المالية الحالية للبلاد”.

وفي هذا الإطار، دعا الوزير إلى “تطوير مقاربة جديدة لتدارك النقائص المسجلة والرقي بمستوى التسيير بالمركب بالاعتماد على الكفاءات الموجودة في إطار الحوار والعمل التشاركي.

كما دعا زغدار إلى العمل على تقليص تكاليف الإنتاج بالإعتماد على هندسة مالية بهدف تعزيز القدرة التنافسية، وتثمين الأصول غير المستغلة في إطار نظرة تعتمد على المردودية الاقتصادية، وتنويع المنتجات وتطويرها لاسيما ذات القيمة المضافة العالية.

وشدد الوزير على أن مركب الحجار يتطلب من الجميع العمل الدؤوب والمثابرة لإخراجه من الوضعية الحالية وهو ما يتطلب تغيير بعض الذهنيات وتشجيع كل المبادرات التي من شأنها إعطاء دفعا قويا.

إعــــلانات
إعــــلانات