الدينار ينهار… 100 أورو بـ 2 مليون سنتيم!

الدينار ينهار… 100 أورو بـ 2 مليون سنتيم!

مواطنون يتهافتون على تحويل أموالهم إلى الدولار والأورو

الدينار ينهار في «السكوار» و100 أورو بـمليوني سنتيم!

تراجعت قيمة الدينار الجزائري بشكل رهيب على مستوى سوق بور سعيد أو ما يعرف بـ«السكوار»، حيث سجل الدينار أدنى مستوياته مقارنة بسعر صرف الأورو، وبلغت قيمة 100 أورو ما يقارب 20 ألف دينار جزائري، في حين تهافت المواطنون على تحويل أموالهم خوفا من استمرار تهاوي قيمة الدينار الجزائري. تفاجأ المواطنون الذين قصدوا، أمس، سوق بور سعيد أو ما يعرف بـ«السكوار» المعروف بتداول العملات، بتهاوي رهيب لقيمة الدينار الجزائري مقابل الأورو والدولار، حيث سجّل رقما قياسيا وتم تداول 1 أورو مقابل 200 دينار خلال صباح أمس. وأكد عدد من المواطنين الذين تحدثت إليهم «النهار» أنهم وجدوا صعوبة في تحويل أموالهم من الدينار إلى الأورو، مشتكين من ندرة في الأورو بعد قيام الكثيرين بتحويل احتياطاتهم من الدينار، خوفا من تراجع مستمر للدينار الجزائري في الأسواق السوداء في خضم الأزمة المالية التي تعاني منها الجزائري، وكذا التوجه نحو تعديل مشروع القانون المتعلق بالقرض والنقد بغرض إدراج أداة جديدة للتمويل تعرف بـ«التمويل غير التقليدي».

**********************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (1)

  • Imad

    100 التي يصلها الأروبي في يوم يصلها الجزائري في شهر

أخبار الجزائر

حديث الشبكة