إعــــلانات

الرئاسيات الأمريكية: هذا ما تقوله استطلاعات الرأي عن ترامب وبايدن

الرئاسيات الأمريكية: هذا ما تقوله استطلاعات الرأي عن ترامب وبايدن

من المرجح أن يتنافس الرئيس الأمريكي جو بايدن، المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي. في نوفمبر المقبل مع منافسه السابق في انتخابات 2020 دونالد ترامب. المتوقع بقوة أن يمثل الجمهوريين، مع بدء عملية تسمية المرشحين للرئاسة.

ووفقا لموقع Real Clear Polling، الذي يجمع استطلاعات مختلفة حول نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. فإن نتائج التصويت ستكون متقاربة للغاية بين دونالد ترامب وجو بايدن.

وأعلن أن رجل الأعمال هو المرشح الأوفر حظا منذ أكتوبر/تشرين الأول على الأقل. لكن الفجوة ضاقت في الأسابيع الأخيرة بين المرشحين.

ويحظى دونالد ترامب حاليا بالفوز بفارق نقطة واحدة: إذ يحصل على 45.4% من التصويت. مقابل 44.4% من الأصوات لجو بايدن، في جميع استطلاعات الرأي. فجوة صغيرة جدًا، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار هامش الخطأ.

تصويت لم يحسم بعد

إذا نظرنا بشكل أكثر دقة إلى أحد هذه الاستطلاعات، مثل الاستطلاع الذي أجرته شركة إيبسوس عبر الإنترنت. في الفترة من 3 إلى 9 جانفي، نلاحظ أن المرشحين حصلا على مساواة تامة. حيث حصل كل منهما على 35%. من نوايا التصويت.

وتوزعت بقية الأصوات بين 13% لا يعتزمون التصويت، و9% يفضلون مرشحا آخر، و8% يقولون إنهم لم يحسموا أمرهم بعد.

وبالاختيار بين دونالد ترامب وجو بايدن فقط، ظل المشاركون أيضًا مترددين. حيث يخطط 48% من الذين تم استجوابهم للتصويت لرجل الأعمال و48% لنائب الرئيس السابق لباراك أوباما.

بايدن أكثر شعبية بين النساء والشباب

ولوحظ في استطلاع لمجلة الإيكونوميست، الذي أجري في الفترة من 7 إلى 9 جانفي. أن 43% صوتوا للمرشح الديمقراطي و43% لمنافسه الجمهوري.

وتفصيلاً، يظهر الاستطلاع أن عدد الناخبين الإناث لدى جو بايدن أكبر من عدد الذكور (44% مقابل 41%). على عكس دونالد ترامب (46% من الأصوات مقابل 41%).

كما يحظى الرئيس بعدد كبير من نوايا التصويت بين الأمريكيين من أصل أفريقي (73%). مقابل 15% فقط لرئيس الدولة السابق، كما يناشد الشباب (49%)، مقابل 34% لدونالد ترامب.

وفقًا لنتائج استطلاع I&I/TIPP، الذي أجري في الفترة من 3 إلى 5 جانفي. يبدو أن دونالد ترامب يتقدم قليلاً على جو بايدن. لكن المرشحين المحتملين لا يزالان متقاربين، مع 41% من نوايا التصويت للحزب الجمهوري. مقابل 40% للديمقراطيين.

ويحظى جو بايدن بقبول خاص في المناطق الحضرية، حيث جمع 55% من نوايا التصويت لصالحه مقابل 31% فقط لترامب.

رابط دائم : https://nhar.tv/NGY0E
إعــــلانات
إعــــلانات