الرئيس اليمني السابق يؤكد مساندته للرئيس هادي في كل توجهاته للحفاظ على وحدة البلاد
أكد الرئيس اليمني السابق رئيس حزب “المؤتمر الشعبي العام” علي عبد الله صالح اليوم الإثنين “وقوف المؤتمر وحلفاؤه صفا واحدا ومساندتهم للرئيس عبد ربه منصور هادي في كل توجهاته للخروج بالوطن إلى بر الأمان والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره”.وقال في تصريحات صحفية اليوم أن “المؤتمر الشعبي العام” -الشريك في حكومة الوفاق الانتقالية- “منح عبدربه منصور هادي دعما مطلقا إيمانا بأن مصالح الوطن العليا فوق المصالح الحزبية والشخصية”.وعلى صعيد مؤتمر الحوار الوطني قال صالح “إن الطبخات الخارجية لا تنجح أبدا مع اليمن ولابد أن يكون الحوار يمنيا صرفا” مشيرا إلى أن انعقاد مؤتمر الحوار “يعد انجازا للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه الذين كانوا يطالبون مختلف الأطراف السياسية بالعودة إلى طاولة الحوار, للوصول إلى رؤى مشتركة”.وبخصوص القضية الجنوبية أكد صالح أهمية حل المشاكل في جنوب اليمن باعتبارها خطوة كبيرة لمعالجة سائر القضايا التي يجب الوقوف أمامها بمسؤولية موضحا أنه ليس مع الانفصال وأن إيجاد الحلول العاجلة للقضية الجنوبية تعد أولوية أساسية لمؤتمر الحوار.وأكد رئيس المؤتمر الشعبي العام أنه ضد الفيدرالية باعتبارها تعني الانفصال داعيا إلى حل مشاكل اليمن كافة في جنوب البلاد أو الشمال.