الرئيس بوتفليقة يبدأ زيارته التفقدية لولاية البليدة

 

شرع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة صباح اليوم في زيارة العمل والتفقد لولاية البليدة حيث سيطلع خلالها على المشاريع التنموية بالولاية.

 ومن المنتظر أن يدشن الرئيس بوتفليقة خلال هذه الزيارة  التي تتزامن مع إحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد  بعض المنشآت والمرافق الحيوية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي سيما في قطاعات السكن و الصحة والأشغال العمومية و الطاقة  و التربية والنقل.

 ففي قطاع السكن سيدشن رئيس الدولة بحي دريوش ببلدية بوعرفة 200 مسكن اجتماعي-إيجاري إلى جانب تدشينه ايضا بأولاد يعيش ل224 مسكن اجتماعي تساهمي و180 مسكنا اجتماعيا إيجاريا.

 وبحي ديارالبحري ببني مراد سيدشن رئيس الدولة 228 مسكن اجتماعي تساهمي.       

وسيتعزز قطاع الصحة بولاية البلدية بدوره بتدشين الرئيس بوتفليقة  لعدد من المرافق على مستوى مستشفى فرانز فانون منها مصلحة لإعادة التأهيل الوظيفي وكذا اعطاءه إشارة لانطلاق العمل بأول جهاز أشعة جراحة بمركز مكافحة السرطان.

كما سيسلم رئيس الجمهورية بعين المكان سيارات إسعاف لفائدة البلديات الريفية وعيادتين متنقلتين لضمان التغطية الصحية للمناطق النائية بالولاية.

  أما في مجال التزود بالغاز الطبيعي فمن المنتظر ان تستفيد 1350 عائلة بحي دريوش ببوعرفة من تموين بشبكة للغاز الطبيعي سيتم تشغيلها من طرف رئيس الجمهورية. 

 وفي قطاع الأشغال العمومية سيفتتح رئيس الدولة على مستوى العفرون شطر من الطريق السريع الرابط بين وادي جر والحساينية على مسافة 25 كلم.

وفي قطاع التربية ستستفيد بوعرفة بدوره من اكمالية جديدة محمد-العيد-آل-خليفة سيدشنهما رئيس الجمهورية. 

 وبحي بن بو العيد سيشرف رئيس الجمهورية على تدشين مقر المديرية والوحدة الرئيسية للحماية المدنية. 

  كما ستتميز زيارة رئيس الجمهورية لولاية البليدة بتدشين المصعد الهوائي الرابط بين البليدة ومرتفع الشريعة.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة