الرئيس بوتفليقة يشرف على حفل تخرج دفعة جديدة للطلبة القضاة

الرئيس بوتفليقة يشرف على حفل تخرج دفعة جديدة للطلبة القضاة

أشرف رئيس الجمهورية

السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بالمحكمة العليا (الجزائر العاصمة) على تخرج الدفعة ال17 للطلبة القضاة وهذا على هامش إفتتاح السنة القضائية 2009-2010.

وتتكون الدفعة –التي حملت إسم القاضية المرحومة نادية بوخرص– من 296 قاض من بينهم 133 قاضية وكذا قاض(1)عسكري و6 قضاة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية نجحوا كلهم  في امتحان التخرج من بين 307 طالب قاضي باشروا الدراسة بداية من سنة 2006 .        

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد المدير العام للمدرسة العليا للقضاء السيد حسين مبروك أن تخرج دفعة جديدة من  الطلبة القضاة يمثل  “لبنة جديدة في سبيل تحسين نوعية العمل القضائي” مشيرا الى أن طلبة هذه الدفعة “استفادوا من تكوين دام 3 سنوات”.

وقد سلم الرئيس بوتفليقة بهذه المناسبة هدايا شرفية للعشرة الأوائل  فيما أهدى الطلبة المتخرجون هدية رمزية لرئيس الجمهورية عرفانا له على الجهود التي يبذلها في سبيل تطوير قطاع العدالة وعصرنته.

كما تم بالمناسبة تكريم عائلة المرحومة بوخرص ثم أخذت (العائلة) صورة تذكارية مع الرئيس بوتفليقة.

للتذكير فان المرحومة القاضية نادية بوخرص ولدت بتاريخ 31 مارس 1953 بتيارت.

وبعد حصولها على شهادة الليسانس في الحقوق سنة 1975 من جامعة الجزائرالتحقت المرحومة بسلك القضاء في بداية 1978 بصفة قاضية متعاقدة ملحقة بوزارة العدل ثم قاضية بمحكمة الحراش سنة 1983 فمستشارة بمجلس قضاء الجزائر سنة 1989 لتغتالها أيادي الارهاب بتاريخ 27 فبراير 1995 .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة