الرئيس بوتفليقة يوقع على خمسة مراسيم تتعلق بالمصادقة على اتفاقيات دولية

الرئيس بوتفليقة يوقع على خمسة مراسيم تتعلق بالمصادقة على اتفاقيات دولية

وقع رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة على

خمسة مراسيم رئاسية تتعلق بالتصديق على اتفاقيات وبروتوكولات دولية وذلك طبقا للمادة 77-11 من الدستور  حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية يوم أمس الخميس .

ويتعلق الامر بالاتفاقية الدولية لقمع اعمال الارهاب النووي المفتوحة للتوقيع في مقر الامم المتحدة بنيويورك في 14 سبتمبر 2005  «التصديق بتحفظ » 

وأضاف البيان أن الرئيس بوتفليقة وقع على بروتوكول عام 2005 لاتفاقية قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة الملاحة البحرية المحرر بلندن في 14 اكتوبر 2005 وكذا  بروتوكول عام 2005 المتعلق ببروتوكول  قمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري المحرر بلندن في 14 أكتوبر سنة 2005.

 كما وقع رئيس الدولة أيضا على الاتفاقية الخاصة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة دولة قطر في شأن تجنب الازدواج الضريبي  ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل الموقعة في الدوحة في 3 جويلية 2008 .

ووقع رئيس الجمهورية أيضا على الاتفاق الحكومي المشترك بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والجمهورية الفيدرالية لنيجيريا وجمهورية النيجر حول مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء الموقع بابوجا في 3 جويلية  2009


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة