“الرّتبة مقابل الجنس” مقايضة فضحتها رسائل نصية أطاحت برئيس مصلحة الموظفين لمديرية التربية بتيسمسيلت

“الرّتبة مقابل الجنس” مقايضة فضحتها رسائل نصية أطاحت برئيس مصلحة الموظفين لمديرية التربية بتيسمسيلت

حمل إعلان قائمة الناجحين في التكوين المتخصص لرتبة مدير متوسطة للسنة التكوينية 2017/2018 نهاية غير سعيدة لرئيس مصلحة الموظفين بالمديرية الولائية للتربية.

وتبين أن ما يدور من حديث في أوساط  مستخدمي القطاع حول إستغلال القائمة الإحتياطية للناجحين قبل إنهاء إختيار المرتبين في القائمة الاساسية ليس سوى شجرة تغطي الغابة.

فما كشفت عنه رسائل نصية قصيرة بين رئيس مصلحة الموظفين ومديرة متوسطة إحتلت الرقم 09 في القائمة يهز إستحقاق جميع مدراء المتوسطات الناجحين.

حيث جاء في رسالة “المُقايض الموقوف” أنه توسط لهذه الأخيرة لدى مدير معهد تكوين موظفي قطاع التربية بتيارت و”ظرب الطاولة” لرفع وتحسين رتبتها بعد اختتام فترة التكوين.

إستغل رئيس المصلحة رسائل التطمين والتهنئة ليُطلق حملة من العبارات الحميمية لإستدراج المديرة نحو مكتبه.

وذكرت مصادر حققت في الرسائل أن رئيس المصلحة لم يكن يرأس المداومة في التاريخ الذي وجه فيه الدعوة للقاء الضحية غير أنها رفضت زيارته وإحتفظت بالرسائل الى غاية اعلان النتائج.

وعقب إطلاع المديرة على ترتيبها في القائمة المُشهرة إكتشفت أن رفضها إلتقاط طعم رئيسها كلفها النزول للرقم 09 وتخسر الحظ في اختيار المتوسطة التي ترغب في ادارتها.

حسبما تشرعه القواعد الخاصة بتطبيق قوائم الناجحين إلا بعد اختيار الناجحين المرتبين أعلى الرقم 09.

بعد فشل “المقايضة” يطّلع والي تيسمسيلت بالنيابة على الرسائل النصية وتصل برقية عاجلة الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية.ثم تبعث “بن غبريت” لجنة تحقيق فور إعلامها من طرف أمين النقابة “عبد الكريم بوجناح” واصراره في طلب التقصي حول القضية.

ليتقرر بعدها توقيف رئيس مصلحة الموظفين وانذار مديرة التربية “ستوتي ايمان” على التعفن الذي وصل اليه القطاع في الولاية.

وقد سجلت النهار أونلاين السبق في نشر مقالات صحفية حول فوضى ذات المصلحة والقضايا الأخرى التي فتحت مصالح الأمن تحقيقات بشأنها.

تتعلق بالفساد في القطاع  لاتزال أمام طاولة وكيل جمهورية محكمة تيسمسيلت ومن المتوقع ان تتحرك النيابة العامة لمجلس قضاء الولاية لكنس ما تحت السجاد واخراج  ما خُفي من المسائل .


التعليقات (7)

  • جنوبي

    و الله شيء محير كل النقابات و مصالح الامن بكل الولايات تتحرك ضد مدراء التربية و حاشيتهم لكن نقابات بشار تطبل و تزمر لاي مدير الى أن وصل الامر بمدير ثانوية مغربي الاصل جزائري باكتساب الجنسية كان مثل سائق المديرة المذكور يأتي بالزانيات للمدراء المتعاقبين على الولاية و كذلك ممنوع الدخول لمديرية التربية عند خورج أو دخول المدير الحالي و هل فقدت مصالح الامن و القضاء بهذه الولاية ” شيتة الموظفين و المقايظة لمناصب زوجاتهم مقابل الصمت و التستر عن الافساد ” وراء تعفن التربية في ولاية بشار

  • عبد الكريم خلفي

    وما خفي كان أعظم, كل الإطارات الشبانية من خريجي الجامعات تعاني من البيروقراطية والتهميش بسبب هذه المخلوقات المريضة والشاذة.
    فبسببها حرم الكثير من المثقفين وذوو الكفاءات من التوظيف وتسليم الوظائف للعاهرات بسلب شرفهن.
    لكن لكل فرعون موسى, ولنا الله القدير العلي.

  • LILA

    ولاية تيارت كباقي الولايات لكن اظن في هذه الولاية زايدة الحالة الرشوة والمقايضة ووووو بلغتها حذوها الناس تعاني في جميع الميادين فيهذه الولاية فيها تاخر في جميع المجالات . التعفن الرشوة المقايضة .تيارت من يوم يومها ولاية كانت عاصمة الرستمين ليست حديثة لكن تاخرها يوحي العكس . يوحي انها حديث التقسم .كل شي فيها متاخر. المطار دولي اصبح غير مستغل حتي وطني .اول مصنع النسيج في افريقيا اعلان عن افلاسه …. لا تعرف ان كانت هذه الولاية عليها دعوة الشر او مسحورة او شي اخر الله يصلح عبادها ويصلحها

  • الشدة في الله

    ما نحكيلكمش يا خاوتي على ولاية باتنة،،،،،الراس يحبس،،،،

  • محمد

    و هل هذا جديد أو خفي؟ فهذه الممارسات أصبحت عادية و في كل المسابقات، الترقيات و في كل القطاعات و حتى النقاط في الجامعات. باختصار الجنس نوع آخر من الرشوة.
    لكن الغريب هو أن مثل هؤلاء المسؤولين(الغير المغضوب عليهم طبعًا) إما يحولون لمكان آخر أو يرقون

  • djamel

    ان لم يستدرك النطام القائم في البلاد الوضع و يطرب بيد من حديد كل من تخول له نفسه مهما كانت رتبته المساس بهدا الوطن العزيز من ممارسات اخلاقية و نهب المال العام و الريع إلخ……..الدي اصبح حديث العام و الخاص و ما ترتب عنه من الاحباط و عدم الثقة سوف نصل الى طريق مسدود لدى يجب الردع قبل فوات الاوان
    المجد و الخلود لشهدائنا الابرار تحيا الجزائر

  • محند

    هذ العفسة ماشي غير مصلحة الموظفين لمديرية التربية ياو خلي البئر مغطي مع ولادلحرام ابناء مسيو ديغول الخونة

أخبار الجزائر

حديث الشبكة