السعودية تتواطئ مع بن علي ضد إرادة الشعب التونسي

السعودية تتواطئ مع بن علي ضد إرادة الشعب التونسي

اعلنت الحكومة السعودية رسميا استضافة بن علي واسرته وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية “رحبت حكومة المملكة العربية السعودية بقدوم فخامة الرئيس زين العابدين بن علي واسرته الى المملكة”.

واكد البيان على “تقدير حكومة المملكة العربية السعودية للظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب التونسي الشقيق وتمنياتها بأن يسود الامن والاستقرار في هذا الوطن العزيز على الامتين العربية والاسلامية جمعاء، وتأييدها لكل اجراء يعود بالخير للشعب التونسي الشقيق”.

وقبل وصوله الى جده سرت شائعات مفادها ان بن علي قد يكون توجه الى فرنسا او ايطاليا او مالطا الا ان هذه الدول سارعت الى النفي.

وسادت حالة من الفلتان الامني في عدة مدن تونسية مساء الجمعة حيث قامت عصابات باعمال نهب، مما دفع العديد من المواطنين الى توجيه نداءات عبر التلفزيون لطلب تدخل عاجل من الجيش لحمايتهم.

ووضع الجيش التونسي في تصرف المواطنين رقم هاتف للتبليغ عن هجمات، في حين بثت مروحيات عبر مكبرات للصوت نداءات تطلب من المواطنين الهدوء والبقاء في منازلهم.

وسمع صوت اطلاق رصاص من اسلحة رشاشة مساء الجمعة في تونس العاصمة بعيد مغادرة بن علي الا انه لم يكن بالامكان معرفة مصدر اطلاق النار بدقة في العاصمة التي خلت الا من قوات الامن.


التعليقات (1)

  • روح الله القبي الجزائري

    ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

أخبار الجزائر

حديث الشبكة