السعودية تحاكم مسؤلا جزائريا ساميا وعضوين ببعثة الحج في 25 أكتوبر القادم

السعودية تحاكم مسؤلا جزائريا ساميا وعضوين ببعثة الحج في 25 أكتوبر القادم

بتهمة الاعتداء على حاج جزائري في البقاع المقدسة

مسؤول سامٍ وعضوان بالبعثة الجزائرية مطلوبان أمام القضاء السعودي

 جلسة المحاكمة حددت بتاريخ 25 أكتوبر القادم

استدعى القضاء السعودي مسؤولا جزائريا ساميا وإمامين بصفتهم أعضاء في بعثة الحج للمثول أمام محكمة مكة للمحاكمة بتهمة الاعتداء على حاج جزائري.

وحسب وثائق رسمية تحصلت “النهار”على نسخ منها، فإن العدالة السعودية، ممثلة في محكمة مكة، قد جدولت قضية الاعتداء الذي تعرض له حاج جزائري، من طرف مسؤولين في البعثة، خلال موسم الحج المنقضي، لتكون جلسة محاكمة المتهمين فيها الشهر القادم.

وتفيد الوثائق الرسمية، بأن كلا من مدير الشؤون الدينية لولاية باتنة، مدني بوستة، إلى جانب عضوين بالبعثة الجزائرية، وهما الإمامان نذير سعادة، إمام مسجد جعفر بن أبي طالب بباتنة، ونور الدين بحري، إمام مسجد بوسفر في وهران، قد تم استدعاؤهما بشكل رسمي للمثول أمام محكمة مكة يوم 25 أكتوبر القادم، وذلك بتهمة الاعتداء على الحاج الجزائري «كمال.ن»، خلال تواجده في البقاع المقدسة.

وتفيد تلك الوثائق، بأن ما ذكرته “النهار” في وقت سابق بشأن واقعة الاعتداء على الحاج الجزائري من قبل 5 أعضاء من البعثة وتوقيف المعتدين، لم يكن محض خيال، وهو ما سعت البعثة الجزائرية وديوان الحج والعمرة إلى تكذيبه في ذلك الوقت، حيث جرى توقيف اثنين من المعتدين، قبل أن يتقرر الإفراج عنهما بكفالة، ويتعلق الأمر بمدير الشؤون الدينية في باتنة وإمام مسجد جعفر بن أبي طالب في باتنة نذير سعادة. ومن المنتظر أن تشكل واقعة الاعتداء على حاج جزائري من طرف مسؤولين جزائريين، يفترض أنهم مكلفون ويتقاضون أجرا مقابل السهر على حقوقه وراحته، وفي خارج الوطن، سابقة من شأنها أن تعصف برؤوس في قطاع الشؤون الدينية. كما يتوقع أن تكشف جلسة المحاكمة عن الكثير من النقاط التي ظلت محل تكتم عبر مزاعم الزيف والكذب التي يرفعها مسؤولو البعثة، مثل شعارات «حج الكرامة» وغيرها.

***************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (2)

  • كمال

    لا حول ولا قوة الاالله

  • محمد

    مدير لا يقدر ظروف الموظفين هو مدير ظالم هو بوستة

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة