السعودية تطلق قناة تبث القرآن بالفيدو كليب

السعودية تطلق قناة تبث القرآن بالفيدو كليب

كشف رئيس جامعة مكة المكرمة

المفتوحة وقناةفور شباب، عن قرب إطلاق قناة  فضائية متخصصة في عرض القرآن الكريم بطريقةالفيديو كليب“.

وقالد. عليبن حمزة العُمري، إن الدافع الأساسي من وراء إنشاء القناة، يرجع إلى أن طريقة عرض التلاوات القرآنية في القنوات القرآنية المتواجدة المتخصصةلم تف بالغرض المطلوب،  وهو التأثير في حياة الناس وسلوكياتهم، وذلك بحسب تقرير أعده الصحافي ياسر باعامر ونشرته صحيفةالوطنالسعودية.

وأوضح العمري أن القناة المنتظر إطلاقها منتصف 2010، ستقوم بتصوير القارئ وهو داخل مسجده وخلفه المصلون، بـ3 كاميرات أو أكثر ومن زوايا مختلفة، إضافة إلى استخدام الكاميرا المتنقلة المتطورة (الكرين)، التي تساعد على إظهار المسجد بطريقة فنية، وقال إن:”بعض المقاطع ستصور المصلين حال دخولهم للمسجد، وتقترب عدسة الكاميرا حتى تصل إلى داخل المسجد“.

وأضاف أنهيتنوع التصوير من داخل المسجد ما بين المصلين والإمام بحيث يعيش المشاهدون أجواء جمالية فنية، تقرب الناس أكثر من المسجد وتحببهم في الصلاة بهذه الطريقة، مضيفاً أن تصوير الأمثلة القرآنية ستكون على طريقة الفيديو كليب، بحيث يقترب المعنى القرآني للمشاهد، بالإضافة إلى بعض الشرح الذي يوضح الإعجاز القرآني، وأوضح العمري أن القناة ستعتمد على القراء أصحاب الأصوات الحسنة، مؤكداً أن هناك العشرات من أصحاب الأصوات الحسنة، لم يُستثمروا من قبل بعض القنوات القرآنية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة