السعودية تفرض قائمة ممنوعات على بن علي

السعودية تفرض قائمة ممنوعات على بن علي

 أعلن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، اليوم الاربعاء، أن سلطات بلاده منعت على الرئيس التونسي المخلوع، أي أنشطة معادية لتونس.

وكانت السعودية أعلنت بداية الأسبوع عن استقبالها بن علي وأفراد من عائلته، فيما يشبه اللجوء

وقال الامير سعود الفيصل في مقابلة مع التلفزيون السعودي نشرتها وكالة الانباء الرسمية ان استضافة بن علي هي طبقا ل”عرف عربي”، مضيفا “كلنا عرب والمستجير يجار وليس اول مرة المملكة تجير مستجيرا”.

واكد الامير سعود انه لا يمكن لاستضافة بن علي ان “تؤدي الى اي نوع من العمل من ارض المملكة في تونس. بالتالي هناك شروط لبقاء المستجير، وهناك ضوابط لهذا الشيء”.

وشدد الامير سعود على انه “لن يسمح باي عمل كان في هذا الخصوص”، مؤكدا وقوف المملكة “مع الشعب التونسي في بلوغ أهدافه، وفي بلوغ ما يرمي اليه قلبا وقالبا”.

وكان الرئيس التونسي المخلوع وصل ليل الجمعة السبت الى جدة بعد ان غادر تونس نتيجة الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بنظامه المستمر منذ 23 عاما.

وذكر وزير الخارجية السعودي في هذا السياق ان المملكة باستضافتها بن علي “مشت على نهجها الذي تبنته منذ زمن بعيد ولا اعتقد فيه اي مساس بالشعب التونسي وارادة الشعب التونسي ولا فيه اي تدخل في الشؤون الداخلية”.

وقال في هذا السياق “املنا جميعا، وكلنا نقف مع الشعب التونسي، ان تحل المطالب للشعب التونسي وان يستقر هذا البلد وأن يعود ازدهاره ونموه”.


التعليقات (3)

  • hameu

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يا للعدالة اإلاهية بعدما كان حاكما صار محكوما( و لو بعد طوا فترة) بعد ما كان يأمر أصبح ينفذ الأوامر (دون نقاش )بعدما تحرر شعبه وهو الآن مقيد الحرية {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8

  • احمد

    دوام الحال من المحال

  • الشعب التونسي حرم نفسه من رجل اعطاهم ا
    الأمان و الأمن ….كان لايحاسبهم حنتى يغلطو و الأن و قد رحل ستعم الفوضى و تصفية الحسابات والسرقة و الحقرة ليس من الدولة فقط بل من الأشخاص..

أخبار الجزائر

حديث الشبكة