إعــــلانات

السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن لمواطني هذه الدولة

السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن لمواطني هذه الدولة

اعتبارًا من 1 جانفي 2024، سيسمح تحرير التأشيرة في كوسوفو لحاملي جوازات السفر بالسفر بدون تأشيرات إلى دول منطقة شنغن.

ومن المتوقع أن يؤدي تحرير التأشيرة إلى تعزيز قوة جواز السفر في كوسوفو بشكل كبير. حيث تحتل حاليًا المرتبة 188 في مؤشر VisaGuide.World Passport Index.

نظرًا لأن تحرير تأشيرات كوسوفو سيصبح ساريًا رسميًا اعتبارًا من 1 جانفي 2024. فقد نشر التكامل الأوروبي في كوسوفو تفاصيل. تتعلق بالعواقب التي قد يواجهها الكوسوفيون بسبب انتهاك قواعد السفر بدون تأشيرة.

من خلال منشور على حساب فيسبوك، حذر موقع التكامل الأوروبي في كوسوفو. وهو موقع رسمي تديره حكومة الاتحاد الأوروبي. من أنه إذا بقي شخص ما في منطقة شنغن بلا حدود لمدة تزيد عن 90 يومًا. بدون تصريح إقامة أو فترة طويلة – تأشيرة مؤقتة، فإنهم يخاطرون بمواجهة حظر السفر في منطقة شنغن.

وبموجب قواعد شنغن، فإن العمل في دول منطقة السفر بدون جواز سفر. في الاتحاد الأوروبي دون تصريح عمل يعد أيضًا غير قانوني.

في حالة حدوث انتهاكات وإساءة استخدام السفر بدون تأشيرة في نهاية المطاف. تشمل العواقب الشخصية ما يلي: فرض غرامة مالية ومذكرة رسمية. في جواز سفرك وملفك توضح الانتهاك في نظام شنغن. بالإضافة إلى حظر دخول شنغن المنطقة لمدة تصل إلى 5 سنوات.

وفي أفريل من هذا العام، اعتمد الاتحاد الأوروبي السفر بدون تأشيرة لحاملي جوازات سفر كوسوفو. مؤكدا أنهم سيكونون قادرين على السفر بدون تأشيرات ابتداء من جانفي من هذا العام. بعد انتظار أكثر من عشر سنوات حتى يتم الانتهاء من هذه العملية.

إلى جانب ذلك، قالت السفارة الألمانية في كوسوفو، من خلال بيان، إن مواطني كوسوفو. سيكونون مؤهلين للسفر بدون تأشيرة للإقامة قصيرة المدى إلى دول منطقة شنغن اعتبارًا من جانفي 2024.

رابط دائم : https://nhar.tv/WsOeF
إعــــلانات
إعــــلانات