السفير الجزائري في العراق: “الشعب الجزائري يكن كل المحبة والتقدير للشعب العراقي”

السفير الجزائري في العراق: “الشعب الجزائري يكن كل المحبة والتقدير للشعب العراقي”

أكد “عبد القادر بن شاعة” السفير الجزائري في العراق، أنّ الشعب الجزائري يكن كل التقدير والمحبة للشعب العراقي مؤكدا عزمه على طلب مقابلة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وأوردت الصحافة العراقية في بيان تم نشره أنّ “بن شاعة” قال: “لن يستطيع أي كان أن يضرب العلاقات بين الطرفين ولن تسمح الجزائر لمثل هؤلاء بالإساءة لرموز الدولة والقيادة السياسية، والدول أجنبية وشقيقة”.

وأضاف: “سألتقي بعض المسؤولين الحكوميين في العراق وسأوضح للجميع أن الجزائر تقوم منذ فترة بمجهود كبير لمحاربة العنف اللفظي وغيره في الملاعب الجزائرية، الأمر الذي يتطلب تعاونا مشتركا في كافة المجالات بيننا”.

وتابع: “الشعب الجزائري يكن لشقيقه العراقي كل المحبة والتقدير والاحترام منذ الثورة الجزائرية المجيدة و لن ننسى ما قدمه الشعب العراقي الشقيق للجزائر”.

وختم كلامه: “لن تسمح الجزائر لأي كان بالتسلل بين الطرفين وضرب هذا الرصيد الكبير من المحبة والتقدير، وستثبت الأيام القليلة القادمة مدى محبة شعب الجزائر لشقيقه العراقي، ولا يمثل من صدرت عنه هتافات الشعب المضياف والكريم”.

يذكر أن السفير الجزائري متواجد في عطلة، ومقره الدائم بالأردن.


التعليقات (2)

  • محمد جمال

    نعم كما قال السفير الجزائري ان الشباب كثيرا ما يهتف لصالح فريقه باستعمال كل ما خطر في باله قصد التأثر على الفريق الخصم وتمكين لاعبيه من الحصول على نتيجة ايجابية، وليس بقصد الإساءة، وقال ايضا في اتصال مع بعض الوسائل الإعلامية ان كل الجماهير الرياضية والشعب الجزائري يحبون الشعب العراقي ولا يقبلون بفكرة الإساءة له. هذا كلام منطقي وكلام الحكمة والتنقل.

  • بن ظقة

    شباب اتحاد العاصمة يشجع بقلبه ولا يقبل عقله الإساءة لأي أحد لا سيما الشعب العراقي الشقيق الذي وقف إلى جانب أخيه الجزائري خلال الثورة المباركة وقدم الغالي والنفيس. هذا ما يقوله لنا آباءنا اجدادنا. فهذه سوى زوبعة تريد بعض استغلالها لضرب محبتنا وعلاقاتنا التاريخية المتينة. ولكن لا تستطيع هذه الأوساط المعادية للجزائر والعراق.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة