السفير المصري‮ ‬يحذر الصحفيين من مغبة الكلام عن الجزائر

السفير المصري‮ ‬يحذر الصحفيين من مغبة الكلام عن الجزائر

كان السفير المصري أحمد طه في أنغولا

، ونائب مساعد وزير الخارجية المصري، والمتواجد مع بعثة المنتخب المصري فى أنغولا، قد عقد عدة اجتماعات ماراطونية في الايام السابقة مع البعثة الإعلامية المصرية، طالبهم خلالها بعدم التعرض للجانب الجزائري فى حالة مواجهته بالدور قبل النهائى أو أثناء مغادرة أنغولا عند الخروج من البطولة على يد الكاميرون لعدم إثارة المشاكل بين البلدين، وشدد على ضرورة أن تظل العلاقة بين المنتخبين فى الملعب فقط.

وهذا ما يدل على أن الجانب الرسمي المصري يريد من خلال هذه الإلتفاتة عدم صب الزيت على النار مجددا في الأزمة الجزائرية المصرية، حيث رأى الجانب المصري أخيرا أنه الخاسر الأكبر من قطع علاقاته مع الجزائر، لأن السلطات الرسمية في الجزائر واجهت الأزمة بالعمل على أرض الواقع وليس الحديث في الصحف الصفراء المصرية.

عروض أوروبية للاعبين المصريين

انهالت عروض الاحتراف على لاعبى المنتخب المصري بعد تألقهم فى مباريات الدور الأول لبطولة الأمم الأفريقية، حيث تلقى الرباعى عصام الحضرى وعماد متعب وأحمد المحمدي وحسني عبدربه عروضاً عن طريق الوكلاء لنقلهم للعب فى الدوريات الأوروبية خلال فترة الانتقالات الحالية. وطلب اللاعبون الأربعة من الوكلاء التفاوض بشكل رسمى مع أنديتهم، خصوصاً أنهم مرتبطون معهم بعقود سارية. وحاول الوكلاء المتواجدون فى بانغيلا الحضور لمقر إقامة المنتخب المصري للتحدث مع اللاعبين مباشرة، إلا أن حسن شحاتة المدير الفنى رفض مجرد طرح الفكرة للمناقشة. يذكر أن الحضرى ومتعب كانا قد أبلغا ناديي الإسماعيلى والأهلى خلال الساعات الماضية بتلقيهما عروضاً للاحتراف من بعض الأندية الأوروبية، فيما أرجأ المحمدى وعبد ربه مناقشة الأمر لحين التعرف على موقف المنتخب من الاستمرار فى البطولة أو توديعها والعودة للقاهرة.

“الكاف” يحرم القنوات المصرية من التصوير

وشددت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية إجراءاتها فى التعامل مع موكب البعثة المصرية عند دخوله إلى ملعب أومباكا بمدينة بانغيلا لملاقاة نظيره الكاميرونى أول أمس، بعدما حذرت القناة المحتكرة لحقوق البث مسؤولى الاتحاد الأفريقى من دخول بعض الكاميرات الخاصة بالقنوات المصرية وقيامها بالتسجيل مع لاعبى المنتخب المصري وجهازه الفنى فى المناطق غير المصرح بها سوى للقناة المحتكرة خلال مباريات الدور الأول، الأمر الذى أثار حفيظة مسؤولى “الكاف” وجعلهم يخطرون اللجنة المنظمة باتخاذ جميع الاحتياطات لمنع تلك القنوات من اتباع هذه الأساليبغير المشروعة، وتم إبلاغ الجانب المصرى بالأمر.

جريدة “دي جورنال” الأنغولية تشيد بالمنتخب المصري وبالمدرب شحاتة

أشادت صحيفة «دى جورنال» الأنغولية بالمنتخب المصري، ونجاح المدرب حسن شحاتة، فى تغيير دماء فريقه، ومنح الفرصة لمجموعة من العناصر الصاعدة لتعويض غياب النجوم الغائبين عن البطولة. ونشرت الصحيفة صورتين للثنائى جدو وعبدالشافى اللذين أثبتا وجودهما مع المنتخب، خصوصاً فى مباراة بنين بالدور الأول، وتوقعت الصحيفة لهما مستقبلاً كبيراً لتمتعهما بالمهاراة والجرأة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة