السلطات السعودية “تحتقر” الجوية الجزائرية

السلطات السعودية “تحتقر” الجوية الجزائرية

– أربع قاعات بمطار جدة الدولي لـ26 مؤسسة طيران بينهم الجوية الجزائرية

قسمت السلطات السعودية قاعات مطارها الدولي الثماني في جدة، بين مؤسسات الطيران المشاركة في نقل الحجاج، وذلك لحساب رحلات العودة التي ستنطلق فور الإنتهاء من أداء مناسك الحج، أين تمّ تخصيص قاعتين لمؤسسة الطيران السعودية، واثنتين للخطوط الجوية المصرية، في وقت يتقاسم القاعات الأربع المتبقية 26 مؤسسة طيران دولية، بمن فيها الخطوط الجوية الجزائرية.

وأوضحت مصادر موثوقة لـ”النهار”، أن معظم الحجاج الجزائريين سيتقاسمون القاعات الأربع على مستوى مطار جدة، مع حجاج الدول الإسلامية الأخرى، مما سيولد ضغطا رهيبا في مطار جدة، في الوقت الذي سيحظى فيه بعض الحجاج بنوع من الإنفراج، نظرا إلى تكفل الخطوط الجوية السعودية بعدد من الرحلات الخاصة بالحجاج الجزائريين، وفق العقد الذي تم إبرامه مع الديوان الوطني للحج والعمرة.

وقد بُرمجت على مستوى مطار جدة الدولي ومطار المدينة المنورة، عددا من رحلات العودة للخطوط الجوية الجزائرية، المكلفة بنقل الحجاج الذين سيواجهون ضغطا رهيبا نتيجة هذا التقسيم، الذي يضع الحجاج الجزائريين ضمن شركات الطيران لأكبر الدول الإسلامية، على غرار أندونيسيا وباكستان، اللتين تنقلان أكبر عدد من الحجاج إلى البقاع.

وجاء هذا التقسيم – حسب ما علمته “النهار” – أمس من مصادرها في البقاع -، من أجل تنظيم رحلات العودة بين مؤسسات الطيران للدول 28 المشاركة في عملية نقل الحجاج، والتي ستنطلق بداية من الأسبوع الأول لانتهاء ركن الحج، الأمر الذي سيجعل الرحلات الأولى تعاني ضغطا رهيبا على جميع الحجاج التابعين لـ26 مؤسسة طيران.

وحاولت من جهتها “النهار” الإتصال بالخطوط الجوية الجزائرية، للإستفسار عن الأمر، ومعرفة عدد الرحلات المبرمجة من مطاري جدة والمدينة المنورة خلال الأسبوع الأول من مرحلة العودة، لكن لن نتلقَ أي رد.


التعليقات (16)

  • سفير

    هيبة الجزائر داخليا وخارجيا في خطر , مصر من دول العالم الثالث تصنفنا من بين الدول الارهابية؟؟ في وقت امريكا نزعتنا من قائمتها , والان السعودية, بالامس الحجاج من 2 في الغرفة الى 8 والان الاكتظاظ في المطار , هيبة الدولة ما بقات لا في الداخل ولا في الخارج للاسف هذه هي الحقيقة المرة .

  • عيد

    لا ادري لماذا هذا العنوان … … لقد اغفل المحرر الضغط الهائل الذي تواجهه السلطات السعوديه في موسم الحج .. ولم يذكر بان الخطوط السعوديه هي التي تقوم بنقل معظم الحجاج .. ….. الله اعلم بالنيات … انشرو ان كانت هناك تقبل للرأي الاخر

  • محمد عزوز

    و لما العجب ..الجزائرية تتأخر ثلاثة ايام نعم ثلاثة ايام كان حجم التنأخير في رحلة دبي الجزائر زائد سوء الخدمة و تكشير الطاقم و إدخال الحقائب في اماكن المسافرين..ألخ
    هذه خطوط ….و قريبا ستمنح من النزول و التحليق في أوروبا..
    ما نجحتم ****ه هو القاء اللوم على الىخرين لا غير..

  • عبده

    إن بعض الظن إثم ….

  • علي

    لا داعي للاثارة انه برنامج محترم والسلطات السعودية هي من تنقل الكثير من الحجاج وعليه هل تضغط على نفسها ….

  • جزائري مسلم

    نطالب السلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول العربيةّ المسماة بالمعتدلة …

  • فارس

    قاعتان لمصر ، لأن عدد المقيمين من سكانها في السعودية فاق قبل عشر سنوات النصف مليون ، بينما عدد المقيمين الجزائريين لا يتعدى قبل عشر سنوات 2000 شخص ، ضف إلى ذلك عدد الحجاج المصريين 80 ألف والجزائريين 35 ألف ، ونصفهم ستتقاسمهم الجوية السعودية مع الجزائرية ،…

  • كريم

    وهل اخترمت الخطوط الجزائرية نفسها حتى يحترمها الناس والدليل انك حاولت الاتصال بهم ولم يرد عليك احد هذه هي مؤسسات الدولة لا تجد حتى من يرد على اتصالك فما بالك انتعلق الامر بوثائق انا كنت اسافر عبر الخطوط الجزائرية انطلاقا من منطق سلعة بلادي لكن هجرتها بسبب سوؤ المعاملة من طرف مضيفي الطائرة طلبت منه كاس من الماء كاد ان ينهال عليا ظربا من منطلق ما نيش خدام عندك.وحتى الناس الي قايمين على هذه الشركة لا يكلفون نفسهم حتى معرفة الاسباب التي جعلت الكثير من المسافرين وخاصة اتجاه دول الخليج واسيا الحجز مع الخطوط القطرية التي توفر لك جميع انواع الراحة والرفاهية وقمة المعاملة صدقني لن يحترمنا الغير اذا لم نحترم انفسنا.

  • المنهي

    مصر من دول العالم الثالث امال الجزائر من دول العالم اية ياجماعة بلاش تجريج في بعض كل الحكاية ان عدد الحجاج المصرين يتجاوز 250 الف حاج وعلي العموم احنا مش هانردة باي شي يضر الخوة الجزائرين وشكرآ

  • هاشمي الجزائري

    في الحقيقة الجوية الجزائرية اسوء شركة طيران في العالم
    والغريب ان الصحافة الجزائرية ل تهتم بهذا الموضوع

  • aref mechakra angello

    bien sur cest normal care le nombre de houjèje igiptien depasse le nombre de houjeje algerien cest 8 fois les algerien et ils represente 16% de masse de houjeje ….
    jeai compri se ke vous voullez
    ….

  • ninou

    ou est elihti9ar ellah yehdik

  • ahmed aljazaeri

    كفانا .. نحن في ايام مباركة

  • كما قال فلاق….الجوية الجزائرية يحبسو فى السماء و يديرو الاصلاحات…

  • محمد الجزائر

    ]الخطوط الوهميــــــــــة

  • مراد زيطوط

    خطوط الجوية الجزائرية فلحج او ملقةش روحها كيفه تلقا في امكن اخراى

أخبار الجزائر

حديث الشبكة